مدني 21-8-2022 (سونا) - دشنت وزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة اليوم سحب قرعة الخطة السكنية بمخطط الريان بمدنى  بعدد 900 قطعة مكتملة خدمات الكهرباء والمياه وردميات الطرق بعد توقف إستمر 16 عاما وذلك بمشاركة الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف ممثل الوالي .

وأكد ممثل الوالي أكد لدى مخاطبته الإحتفال الذي أقيم على شرف المناسبه ، أن واجب الدولة تجاه المواطن توفير السكن الملائم وأن السكن ليس موردا لدعم خزينة الولاية وجدد إلتزام الولاية بالقوانيين المقيدة لإستخدامات الأراضي وأعلن عن فرز عطاءات خدمات الكهرباء بمخطط الريان وجاري العمل لفرز عطاءات المياه.

وجدد إلتزام حكومة الولاية بدعم خطط وبرامج وزارة التخطيط العمراني الرامية لخدمة إنسان الولاية وإستمرار الخطط السكنية ..

من جانبه أكد الأستاذ فضل المولي أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني المكلف أن تدشين الخطط الإسكانية بالمدن جسد الكفاءة والتعاون والتنسيق بين كل مكونات حكومة الولاية مما مكن وزارته من تجاوز الصعاب التي إعترضت تنفيذ الخطط الإسكانية وجدد العهد بالإلتزام بقيم الإخلاص والعدل والأمانة والشفافية في تنفيذ المهام المرتبطه بإحتياجات المواطنيين وأشواقهم والتأكيد بأن الناس جميعهم سواسية في الخدمات والحقوق.

وكشف عن الترتيبات الجارية لتخصيص قرعة خاصة للعاملين في الدولة مشيرا  للجهود المبذولة لإقامة 6 مجمعات سكن راسي بمدني بالتنسيق مع أبناء مدني المغتربين داعيا  أبناء مدني بالداخل والخارج للإسهام في تنمية وتطوير المدينة .. وأرجع الأستاذ صلاح الدين المدني مدير مصلحة الأراضي بالولاية توقف الخطط السكنية لسوء الإدارة وتخبط السياسات السائدة في السابق وعبر عن فخره وإعزازه بالدعم والسند من قبل قيادة الولاية لإدارته لإنجاز الخطط السكنية لتعزيز شعار الولاية:( 2022 عاما  للسكن) لإعادة ثقة المواطن في الدولة.

أخبار ذات صلة