مدني 22-8-2022 (سونا) - إنطلقت صباح اليوم بهيئة البحوث الزراعية بمدني حاضرة ولاية الجزيرة ورشة عمل تحسين الوضع الغذائي في المجتمعات الهشة بالسودان بتحسين المحاصيل المعززة غذائيا بمشاركة الجهات ذات الصلة في 5 ولايات .

و أعلن الدكتور محمد حمزة الجدع منسق مشروع المحاصيل المعززة غذائيا أن المشروع يتم تنفيذه بالتنسيق بين هيئة البحوث الزراعية ومنظمة الزراعة والأغذية العالمية (الفاو) وبتمويل من الإتحاد الأوربي بغرض محاربة سوء التغذية بالتركيز على محصولي الذرة والدخن .

وأشار الجدع الي أن برنامج المشروع يشتمل على 3 دورات تدريبية في مجالات إعتماد التقاوي والإرشاد الزراعي إضافة للسياسات والتجارة والتسويق للمحاصيل المعززة غذائيا وبمشاركة الجهات ذات الصلة في الخمس ولايات المستهدفه بالمشروع.

  من جانبه أعلن الدكتور آدم محمد علي المنسق القومي لبحوث الدخن بهيئة البحوث الزراعية أن المشروع يرمي لتعزيز العناصر الغذائية في محصول الدخن لمكافحة سوء التغذية ونقص الحديد والزنك والعمل على زيارة الإنتاج .

فيما كشفت الدكتورة شادية عبد الله صالح مربي محصول الذرة الرفيعة عن إستجلاب عينات من الذرة والدخن من الهند معززة غذائيا وتحتوي على نسبة عالية من الحديد والزنك لزيادة الأمن الغذائي والتغذوي .

أخبار ذات صلة