مدني 22-8-2022(سونا)-أكد الأستاذ عبد الله إبراهيم أحمد نور المدير العام لشركة السودان للأقطان أن الجهود مبذولة لتعزيز زراعة محصول القطن لدوره المتعاظم فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال خلال حديثه اليوم في ورشة تأمين الاقطان التي نظمها الجهاز القومي للرقابة علي التأمين بودمدني أن الشركة تولي أهمية قصوي لتأمين محصول القطن باعتباره محصولا  إستراتيجيا مبيناً خلال حديثه عن  المخاطر التي تواجه القطن  بالمحالج  والخطوات التي تتخذ لتفاديها مشيداً بدوره بالجهاز  القومي للرقابة علي التأمين ،  لدوره الرائد في تأمين الاقطان .

ومن جانبه تحدث الاستاذ محمد ساتي امين جهاز الرقابة علي التأمين عن دور الجهاز  لتأمين محصول القطن مشيرا الي ضرورة إتباع إدارة المحالج طرق سليمة لتخزين الأقطان .

كما تناولت الورشة عدة أوراق تمثلت في الإحتياط ضد حريق الاقطان من الغيط حتي الحليج وورقة آخري للقطن في السودان مراحل مابعد الحصاد المخاطر والتأمين إضافةً إلى  ورقة حول  القطن والتأمين في المحالج.

 و أكد ممثل الدفاع المدني نقيب شرطة عبد الله حسن سعدالدين  أهمية عمل خطة طوارئ مدروسة لمجابهة الحوادث والإبتعاد عن ممارسة نشاط داخل المحالج  مشيراً إلى ضرورة توفير طفايات الحرائق بالمحالج.

 

أخبار ذات صلة