الخرطوم 22-8-2022( سونا ) -اتفقت ولاية غرب كردفان ومصرف الادخار والتنمية الاجتماعية على تمويل مشروع إدخال الكهرباء لمدينة الخوي بتكلفة تتجاوز المليار جنيه. وأشاد  الأستاذ خالد محمد أحمد جيلي والي ولاية غرب كردفان بدور مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية في تمويل  مشروعات التنمية الاجتماعية وخاصة مشروعات  البنيات التحتية .

وقال لدى لقائه مدير عام مصرف الإدخار والتنمية الإجتماعية إن الطرفين اتفقا على أن يقوم المصرف بتمويل 50% من مشروع كهرباء مدينة الخوي من محطة ابوزبد بالولاية  بطول خط 83 كيلو متر موضحا أن تكلفة المشروع تصل الي حوالى مليار جنيه .

وذكر والي غرب كردفان ان منطقة الخوي تعتبر منطقة واعدة اقتصاديا وان الولاية لديها خططا طموحة للنهوض بالمنطقة عن طريق انشاء العديد من المشروعات التنموية في مجال البنى التحتية من ضمنها إنشاء مطار دولي بمواصفات إيطالية في مدينة الخوي بجانب إقامة مسلخ حديث يخدم حركة صادر الضأن الذي تمتاز به المنطقة. ومن جانبه ابدى  الأستاذ مزمل عبدالرحمن أبوبكر مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية استعداد المصرف لتمويل كافة مشروعات التنموية في كافة أنحاء البلاد مبينا  أن الادخار له منتجات مصرفية متكاملة تناسب مثل هذه المشروعات مؤكد ان المصرف نفذ العديد من المشروعات  بمنطقة الخوي في قطاعات المياه والصحة والتعليم عبر فرع المصرف بمدينة الخوي.

يذكر أن مصرف الادخار يقدم خدماته المصرفية في مجال التمويلات التنموية  عبر 66 فرعا وتوكيلا في جميع أنحاء  ولايات السودان

أخبار ذات صلة