الخرطوم 25-8-2022 ( سونا ) -  أعلن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج عن إنشاء غرفة عمليات لطوارىء الخريف برئاسة الدكتور عبد الرحمن سيد أحمد زين العابدين نائب الأمين العام لجهاز المغتربين .

  وأبان سيد أحمد في تصريحات صحفية أن إنشاء الغرفة يأتي تكاملاً مع الجهود الرسمية والشعبية بالداخل والخارج ، كما أن الغرفة تأتي إمتداداً لدور الجهاز في التفاعل مع القضايا القومية .

  إلى ذلك قدم جهاز المغتربين مناشدة للسودانيين بدول المهجر كافة عبر غرفة طوارئ الخريف لتوحيد جهودهم في تقديم الدعم اللازم للمتضررين من السيول والأمطار والفيضانات  من أهلهم في ولايات السودان المختلفة ، مثمناً في الإتجاه ذاته المبادرات التي يقودها أبناء السودان بالخارج ومشيداً بأياديهم  البيضاء التي ظلت وما زالت تمتد للسودان وأهله بالخير والعطاء .

  وفي السياق ذاته أوضح نائب الأمين العام - رئيس غرفة عمليات طوارئ الخريف بجهاز المغتربين أن جهود الجهاز في هذا الإتجاه تأتي بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني وعدد من المنظمات الإقليمية من بينها منظمة ( آستير فاولنتير ) الهندية والتي قامت بدورها بتقديم مستشفى متحرك لجهاز المغتربين عبر مكتبها ومجهودات عدد من السودانيين بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال سيتم تحريك المستشفى لتقديم المساندة العلاجية وخدمات الطوارىء الطبية في منطقة المناقل والقرى المتضررة بولاية الجزيرة ، هذا فضلاً عن أن المستشفى كان في مهمة مماثلة بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية .

أخبار ذات صلة