سنجه 25-8-2022 (سونا)- انعقد اللقاء التفاكري للاختصاصيين بولاية سنار برئاسة التأمين الصحي بسنجه، وذلك في إطار سعيهم للنهوض بالخدمات وبمبادرة كريمة من الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار والمدير العام لمستشفى سنجه التعليمي.

 

وناقش اللقاء الذي ضم الاختصاصيين بالولاية آليات إتاحة وتوفير التخصصات الطبية النوعية بالمحليات وتوزيعها بداية.

 

 وشدد اللقاء على أهمية توطين العلاج بالداخل من خلال تهيئة بيئة العمل وتوفير المعينات اللازمة، فيما اتفق المشاركون في الاجتماع على ضرورة تكوين جسم مشترك لتقديم التخصصات غير المتوفرة بالمحليات عبر برنامج الاختصاصي الزائر، كما أمنوا على أهمية التدريب والاستفادة من الاختصاصيين في تقديم الاستشارات الطبية لتطوير وتقويم الخدمة الطبية وتقوية النظام الصحي بالولاية.

 

من جهته أكد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار د.أحمد علي الحسين الاستعداد التام للصندوق لدعم الفكرة وتذليل كافة العقبات التي ستواجه ترقية وتطوير الخدمة الطبية. 

 

وشهد اللقاء إدارات التأمين الصحي وشركاء الصحة دكتورة مزاهر أبوحاج مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة ودكتور إبراهيم العوض المدير العام لمستشفى سنجة التعليمي والاختصاصيين بالولاية وخرجوا بتوجيهات من شأنها أن تعمل على تطوير وتوطين العلاج بالداخل وتحقيق الرضا للمواطنين.

أخبار ذات صلة