كسلا 25-8-2022 (سونا)- حددت وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا السابع عشر من سبتمبر المقبل موعدا لعقد الامتحان البديل لتلاميذ شهادة مرحلة الاساس.

 

واعلنت الوزارة ان اليوم الخميس سيكون بداية لتسجيل التلاميذ الراغبين في الجلوس للامتحان على ان يستمر التسجيل حتى الاول من سبتمبر المقبل برئاسة المحليات وتم تحديد مبلغ (10) الاف جنيه كرسوم للامتحان الذي يتوقع ان يجلس له اكثر من (13) الف تلميذا وتلميذة من الراسبين والغياب.

 

 وناشد مدير عام الوزارة المكلف الاستاذ ماهر الحسين اولياء امور التلاميذ بتسجيل ابنائهم مبينا ان الامتحان البديل اصبح امرا واقعا وان الهدف منه الحاق التلاميذ بالمرحلة الثانوية.

 

وكان مدير عام الوزارة قد تراس الاجتماع الذي ضم مديري التعليم بالمحليات ومديري الادارات بالوزارة قدم من خلاله تنويرا شاملا حول مخرجات ملتقي مديري التعليم بالولايات الذي عقد بالخرطوم يومي السبت والاحد من الماضيين .

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من هموم وقضايا التعليم بالولاية بالاضافة الي الاستعدادات الجارية والترتيبات لبداية العام الدراسي الجديد 2022 ــ 2023 فضلا عن الجوانب المتعلقة بالمرحلة المتوسطة.

 

وامن الاجتماع علي استمرار الفصلين الدراسيين الاول والثاني متوسط داخل مدارس الاساس الى ان يتم تجفيف بعض المدارس بالمرحلتين الابتدائية والثانوية وتشييد مدارس جديدة للمرحلة المتوسطة.

أخبار ذات صلة