الخرطوم 26-8-2022 (سونا)- دشن سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر يرافقه مفوض العون الإنساني الإتحادي بالإنابة وراعي منظمة الاغتنام الخيرية اليوم الجمعة قافلة مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية والتي تحتوي على مأئتان وخمسون طن من المواد غذائية وإيوائية محملة في طائرتين للمتضررين من السيول والأمطار بمحلية المناقل .

 

وأكد سعادة السفير ان القافلة تجئ بتوجيهات سامية من مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفطه الله- بضرورة الاستجابة العاجلة للمتضررين في السودان.

 

واوضح أن الزيارة تأتي تعبيرا عن التضامن والمواساه وتلمس الإحتياجات، مشيرا الى ان القوافل من مملكة الخير ستترى وتستمر وهو ديدن المملكة في الوقوف بجانب الأشقاء وان التنسيق سيستمر مع السلطات السودانية في الفترة القادمة لإيصال المساعدات الضرورية وستطور لاحقا الى مشاريع  في البني التحتية لتلافي حدوث الكوارث مستقبلا والانتقال الى المشاريع التنموية.

 

من جانبه ثمن والي ولاية الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب جهود المملكة ومبادراتها الإنسانية والاستجابة لنداء الإغاثة للمتضررين من السيول والأمطار والمساعدات الكبيرة التي قدمتها خلال الأزمة الحالية وكل المواقف والاحوال.

 

فيما عبر ممثل الاسر المتضررة عن امتناهم وعرفانهم لوجود المملكة بجانبهم في محنتهم رافعين صوت الشكر للمملكة قيادة وشعباً لمواقفهم النبيلة.

أخبار ذات صلة