الفاشر 27-8-2022(سونا) بحث والي شمال دارفور المكلف نمر محمد عبد الرحمن بقصر الضيافة بالفاشر مع وفد شركتي البدر الكويتية والفا التركية فرص الاستثمار بالولاية في مجالات الأمن الغذائي والثروة الحيوانية والزراعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده والي الولاية في لقائه مع الوفد الذي يزور الولاية برفقة عدد من رجال الأعمال السودانيين بحضور المدير العام لوزارة المالية بالولاية  محمد موسي يحي وعدد من المسئولين في حكومة الولاية  حيث رحب سيادته بزيارة الوفد مؤكدا أنها ستسهم في دفع الجوانب الاستثمارية والاقتصادية بالولاية ،مبينا ان الولاية تتمتع بمزايا نسبية كبيرة في مجال الاستثمار الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مشيدا في ذات الوقت بمتانة وأزلية العلاقات التي تربط السودان مع دولتي تركيا والكويت.

ومن جهته قال المدير العام  لوزارة المالية بالولاية أن زيارة الوفد الكويتي والتركي للولاية ستفتح آفاقا جديدة في مجال الاستثمار مما يساعد ذلك في دفع عجلة التنمية والنهضة بالولاية خاصة في مجالات  الأمن الغذائي والثروة الحيوانية والزراعة .

إلى ذلك قال ممثل الوفد الكويتي“ يوسف البدر“ إن زيارة الوفد المشترك الي شمال دارفور جاءت في إطار السعي لتطوير العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات، وتوقع البدر ان تسهم الزيارة في دفع المزيد من المستثمرين الي زيارة الولاية للبحث في فرص وافاق الاستثمار الاقتصادي.

أخبار ذات صلة