2022الخرطوم فى  30 اغسطس(سونا)- خاطب نائب والي غرب دارفور الأستاذ/تجاني الطاهر كرشوم اليوم بقاعة وزارة المالية للمؤتمرات الجلسة الإفتتاحية لورشة حماية الإنتاج الزراعي وتحسين إنسياب الماشية عبر المسارات المتعارف عليها بغرض خفض النزاعات بين الرعاة والمزارعين.

 وأكد نائب الوالي  إن إنجاح الموسم الزراعي من أوليات حكومته مبيناً أن الأمر يتطلب وضع تدابير عاجلة لحماية مرحلة الحصاد، مشيراً إلي وضع خطة أمنية ومجتمعية للمساهمة في إنجاح الموسم الزراعي فضلاً عن تكوين لجان وإليات للمتابعة بفتح المسارات والمراحيل.

 وقال إن هناك فريقا من المركز سيصل الولاية قريباً لعمل مسوحات ميدانية لإنشاء ثلاثة  سدود في المناطق الشمالية للولاية بهدف إستقرار الرعاة بجانب منع الإحتكاكات بين الرعاة والمزراعين.

وتعهد بمتابعة مخرجات الورشة ، موجها المديرين التنفيذيين والإدارة الأهلية الإطلاع بدورهم كاملا لحماية وإنجاح الموسم الزراعي.

وفي ذات السياق أشار مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة مكتب غرب دارفور دكتور.علي أحمد داود إلي توزيع أكثر من 650 طنا من التقاوي المختلفة للمزارعين للمساهمة في زيادة المساحة الزراعية ، مؤكداً وضع إستراتيجية لحماية الموسم الزراعي، فضلاً عن توفير المساعدات للجان الحماية للقيام بدورها كاملاً لإنجاح الموسم الزراعي.

 وتوقع المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس.عثمان أحمد حسين زيادة المساحة الزراعية هذا العام لأكثر من 3500 فدان بفضل الإستقرار الأمني التي تشهده الولاية مشيراً إلي ضرورة تفعيل قانون حماية الموسم الزراعي من خلال التنسيق مع الجهات ذات صلة لوضع خطة مشتركة بشأن دعم اللجان المعنية لإنجاح الموسم الزراعي.

أخبار ذات صلة