ابوظبي 2-9-2022 (سونا) - ثمن القائم بأعمال السفارة السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة إبراهيم الحاج زيارة الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب لدولة الإمارات ووصفها بالمهمة ولها ما بعدها مبينا ان الجالية السودانية بالإمارات هي جالية نوعية ولها قدرات وعلاقات متعددة يمكن ان تفيد الوطن . 

 الى ذلك قدم الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب تنويرا ضافيا حول خطة جهاز المغتربين خلال المرحلة المقبلة والمساعي الجارية لإنتقال الجهاز الى مفوضية شؤون المهاجرين السودانيين وما يصحب من تغيير في القانون والذي بموجبه يستطيع معالجة كافة القضايا المتعلقة بالمغتربين والمهاجرين السودانيين في كافة أنحاء العالم

وبشر مكين بأن هناك إمتيازات حقيقية ستكون في إطار قانون مفوضية شؤون المهاجرين السودانيين ، مشيدا في الإطار ذاته بأبناء السودان بالإمارات وحكومة وشعب الإمارات لأدوارهم الرائدة في وقوفهم مع اهل وشعب السودان . 

من جهة أخرى قدم المهندس عبد الله عبد المعروف الرئيس التنفيذي لمجموعة جياد للصناعات الهندسية تنويرا ضافيا حول منتجات المجموعة واستعدادها لتقديم هذه المنتجات للسودانيين بدولة الإمارات وفي دول المهجر عامة  بتسهيلات خاصة وأسعار تفضيلية لهذه الشريحة بالتنسيق مع جهاز المغتربين مشيدا بالدور المجتمعي الكبير الذي يقوم به السودانيون بالخارج . 

هذا وشهد اللقاء القائم بأعمال السفارة السودانية بابوظبي ابراهيم الحاج والقنصل العام بدبي احمد عبد الرحمن وعدد مقدر من رؤساء مجالس إدارات الأندية السودانية ، ومجلس العمل السوداني بالإمارات ، ولفيف من السودانيين المقيمين بالإمارات . 

 جاء ذلك خلال زيارة الوفد المشترك بين جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج برئاسة مكين حامد تيراب الامين العام للجهاز ، ومجموعة شركة جياد للصناعات الهندسية برئاسة المهندس عبد الله عبد المعروف والتي تستغرق اربعة أيام للوقوف على قضايا السودانيين بالامارات ، وتقديم خدمات ومنتجات شركة جياد للسودانيين بالخارج انطلاقا من دولة الإمارات العربية المتحدة .

 وعلى صعيد متصل طالب مجلس العمل السوداني بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال اللقاء الذي انعقد ظهر اليوم بمقر القنصلية السودانية بدبي ،  بعودة المجلس الأعلى للإستثمار ، على أن يكون المجلس برئاسة رئيس الجمهورية وذلك لإجازة سياسات الإستثمار ومتابعتها ومراجعة بعض المواد في قانون الاستثمار السوداني وحل مشاكل المستثمرين السودانيين من السودانيين بالخارج.

كما طالب المجلس جهاز المغتربين بإنشاء إدارة إستثمار قوية لها الدور الفاعل في تحقيق أهداف المستثمرين من السودانيين بالخارج ، مبينين أن أي استثمار لأي مغترب يجب أن يبدأ من داخل جهاز المغتربين وذلك لتحقيق الضمانات الكافية للمستثمر من كافة النواحي.

زار الامين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب شركة الروابي لمنتجات الألبان والعصائر بدبي صباح اليوم ووقف على تجربة الشركة وترتيبات نقل التجربة الى السودان ، هذا فضلا عن زيارته أيضا لمقر منظمة آستير فاولنتيرز الهندية والوقوف على تجربتها في إنشاء عدد من المستشفيات المتخصصة والعيادات والصيدليات بدبي كما زار مستشفى( آستير التخصصي ) بدبي . 

هذا ومن المقرر انعقاد لقاء جامع مع الامين العام والنادي السوداني بإمارة عجمان مساء اليوم فيما سينعقد لقاء النادي السوداني بالعين.

ويختتم الامين العام زيارته الى دولة الامارات العربية المتحدة ويعود إلى الخرطوم فجر غد  السبت . 

أخبار ذات صلة