سنجة 4-9-2022 (سونا)- ثمن دكتور محجوب احمد محمد علي مدير عام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ولاية سنار دور واهمية وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية في دعم ألاقتصاد وزيادة الايرادات عبر زيادة الإنتاج والإنتاجية مما يسهم في تحقيق وفرة في المنتجات الغذائية.

 

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم ورشة تطوير الايرادات الزراعية بالولاية التي نظمتها وزارة الإنتاج بالتعاون مع وزارة المالية بقاعة الأمانة الفنية للأمن الغذائي.

 

وقال محجوب أن زيادة الإيرادات تحتاج لوضع خطة وموازنة وسياسات مالية واضحة محروسة بالقوانين واللوائح والنظم مشيرا إلى أهداف الورشه المتمثلة في كيفية الحصول علي الايرادات وتنميتها عبر الموارد وتوجيهها لتنفيذ المشروعات الخدمية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتحقق الرضاء للمواطنين وتشجيعهم علي دفع الايرادات املا أن يخرج المشاركون بمقترحات تؤهلهم ليكونوا مدربين يحملون الهم الاقتصادي بالولاية وانسانها.

 

وامتدح المهندس الهادى الصادق علي مدير عام وزارة الإنتاج دور ومساهمات وزارة المالية في تحقيق النجاح والاستقرار للموسم الزراعي بتوفير الدعم اللازم لفتح المسارات وتوفير وسائل الحركة وتهيئة بيئة العمل مقرا بحوجة بعض الإدارات الزراعية بالمحليات لمزيد من الدعم واصفا الموسم الزراعي الحالي بموسم التحدي للصعوبات التي واجهته خاصة التمويل وضعف الإنتاج في الموسم السابق الذي أثر علي كثير من المنتجين، وأكد مدير عام الإنتاج استقرار الموسم الزراعي بفضل المجهودات التي بذلتها الوزارة لتوفير كميات مقدرة من التقاوى والمبيدات من الحكومة الاتحادية إضافة إلي بعض المنظمات.

 

الجدير بالذكر أن الورشة استهدفت مدراء الشؤون المالية والإدارية والمراقبين والماليين ومديري الايرادات  والإدارات الزراعية بالمحليات .

 

كما اشتملت الورشة علي ورقتيين ناقشتا المشكلة الأساسية لضعف إيرادات وزارة الانتاج والهدف الاستراتيجي  والهدف العام من الورشة بجانب عدة محاور تساهم في زيادة الإيرادات ودعم الاقتصاد قدمها مدير الجهاز المركزي للتحصيل الموحد بالولاية دكتور ماجد عبد الحكم والأخرى من وزارة الإنتاج قدمها مدير عام الوزارة .

أخبار ذات صلة