الخرطوم 4-9-2022 (سونا) - إستقبل رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم ، بمكتبه بالمقر الرئيس للإتحاد وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية هزار عبد الرسول ، يرافقها مدير الإدارة العامة للرياضة الأستاذ عبد الرحمن الحفيان ومستشار الوزيرة الإعلامي محمد الصادق ومديرة المكتب التنفيذي مني عبد القادر .

وقدمت الوزيرة التهاني لرئيس الإتحاد بمناسبة تأهل المنتخب السوداني لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين ووصفته بالإنجاز الكبير وقالت بأن تواجد السودان كبار منتخبات القارة في النهائيات بالجزائر يعني أن السودان كبير وأشادت بكل اللذين أسهموا في تحقيق ذلك الإنجاز مسئولين وإداريين وفنيين ولاعبين ومشجعين .

وأعلنت دعم الوزارة الكبير لإعداد المنتخب السوداني الذي سيشارك في النهائيات مطلع العام المقبل حتي يحسن تمثيل السودان في هذا المحفل القاري الكبير.

وجددت الوزيرة تعاونها الكامل مع الإتحاد السوداني في مساعيه الكبيرة لإدخال الملعب الأولمبي بالمدينة الرياضية للخدمة وإستضافة المباريات الدولية للمنتخبات والأندية وإلتزمت بتنفيذ ملاحظات الإتحاد الإفريقي علي ضوء زيارة مسئول التراخيص بالكاف محمد سيدات للملعب مؤخرا بالتعاون والتنسيق مع الإتحاد السوداني لكرة القدم.

وأكدت الوزيرة حرصها علي العمل مع الإتحاد في برامجه الرامية لتطوير كرة القدم السودانية وتسخير كافة إمكانيات الوزارة لذلك وتفعيل البرتوكولات الخارجية لتحقيق التطلعات والأمنيات.

من جهته أبدي رئيس الإتحاد السوداني سعادته الكبيرة بزيارة الوزيرة هزار لمقر الإتحاد لتقديم التهنئة للمنتخب بتأهله لنهائيات الشان وبحث أوجه التعاون المشترك ، وذكر بأن إنجاز الوصول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين أسهم فيه الجميع وعلي رأسهم الدولة ممثلة في المجلس السيادي رئيسه ونائبه الأول ومجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة الذين دعموا مسيرة المنتخب وعملوا علي تذليل الصعاب التي واجهته .

وأوضح معتصم جعفر أن الملعب الأولمبي بمدينة السودان الرياضية يحتاج لعمل محدود ليدخل الخدمة ويستقبل المباريات الدولية للمنتخبات والأندية وأوضح بأن موفد كاف أشاد بالملعب ووصفه من أفضل الملاعب وقدم بعض الملاحظات التي تحتاج للوقوف عندها ومعالجتها حتي تتم إجازته بصورته النهائية ويستقبل المباريات.

وعن البروتوكلات والعلاقات الخارجية قال رئيس الإتحاد أن بلوغ نهائيات الشان أحد ثمراتها معسكر مراكش الذي رعاه الإتحاد المغربي علي نفقته وأسهم بشكل كبير في ما تحقق من نتائج ومستوي فني وكذلك الإتحاد السعودي لكرة القدم الشقيق الذي نظم معسكرين لمنتخبي الشباب والناشئين قبيل البطولة العربية أعداهما بشكل جيد مكنهما من الظهور بشكل لافت رغما من عدم بلوغهم للمراحل النهائية إلا أن مستواهما كان جيدا ووجدا الإشادة والتقدير.

ووعد معتصم بتفعيل علاقاته الشخصية مع الإتحادات الخارجية لمصلحة المنتخبات ودعا الوزيرة لتفعيل البرتوكولات الموقعة مع الدول الصديقة لصالح الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا .

شهد اللقاء نائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة الأستاذ طه فكي شيخ طه ورئيس هيئة تراخيص الأندية المهندس الفاتح أحمد باني والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين عبد المجيد ..

أخبار ذات صلة