الخرطوم 6-9- 2022(سونا) - رحب دكتور فيصل أحمد شرف مدير إدارة الجودة والتطوير الإداري بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم،بوفد شركة بنان لتقنية المعلومات المحدودة الذي قدم تنويرا حول كيفية الاستفادة من إمكانات وقدرات الشركة لتتبني النظام التقني لكافة أعمال الوزارة ومكاتب التعليم بالمحليات والمدارس لربطها جميعا بنظام شبكي حديث لتكون المعلومات متوفرة ومنسابة ومحفوظة. وقال  د. فيصل مدير إدارة الجودة والتطوير الإداري بالوزارة إن الوزارة تحتاج بشدة لمثل هذا النظام التقني لتدير العملية التعليمية والتربوية وفق المستحدثات التي تسود العالم ، مشيراً إلى أن مثل هذه الأنظمة التقنية من شأنها أن تساهم في معالجة المشكلات الموجودة في أداء إدارات الإحصاء التي ينبني عليها وضع الخطط وكيفية تنفيذها، فلا يوجد الآن برنامج يوضح إحصائيات دقيقة مما يعد إشكالية في التخطيط.

وكانت  شركة بنان قد قامت قبل فترة بزيارة كريمة لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، التقت خلالها بالسيد مدير عام التعليم بالولاية د. دكتور قريب الله محمد أحمد ، الذي كلف لجنة للجلوس مع الشركة ضمت إدارات الجودة والتطوير الإداري والتخطيط الاستراتيجي والمعلومات والإعلام التربوي بالوزارة لمعرفة طبيعة عمل الشركة وكيفية الاستفادة منها.

من جهته استعرض مدير إدارة التسويق بالشركة معلومات وافية عن شركة بنان لتقنية المعلومات ، معربا عن شكره  لوزارة التربية بالولاية على اهتمامها بأعمال الشركة ، مبيناً أن وزارة التربية ذات أعباء ثقيلة ومشكلات كبيرة ،مستدركا أنه بتعاون الجميع يمكن أن يسيرالعمل للأمام بخطى ثابتة عبر معالجة المشكلات بعمل نظام تقني حديث للمعلومات والبيانات ، يحوي كافة أعمال وبرامج وأنشطة ومشروعات وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم. وذكر سيادته أن الشركة  تعد من أقدم شركات الحاسوب في المنطقة إذ تأسست في العام ٢٠٠١م في السودان عبر المشاريع التخصصية المختلفة بالتعامل مع مؤسسات كبرى وعريقة مثل شركة سوداتل العملاقة وأفرعها ،وشركة جياد وسوق الخرطوم للأوراق المالية ، منوها إلى أنهم يعتمدون على قاعدة بيانات وتحليل كامل للمؤسسة وسوق العمل المرتبط بها المتناسب معها ، مضيفا أن هذه الشركة تعمل في السودان وأثيوبيا وقطر ولبنان والمملكة المتحدة.

أخبار ذات صلة