مدني فى 6 سبتمبر-2022(سونا) رحب الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف بزيارة الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لولاية الجزيرة صباح اليوم والتي تستمر ليومين، قائلا انها جسدت الدور المهم للمواصفات والمقاييس في حياة الناس وحماية المستهلك ودعم الإقتصاد الوطني .

وعدد الوالي أدوار الهيئة في تطوير الميناء الجاف شرق مدني وتحقيق أهداف مطار الصادر بالولاية بإضافة قيمة للمنتجات الزراعية والحيوانية لولاية الجزيرة والولايات المجاورة مشيرا الى آفاق النهضة التي شهدتها في القطاع الصحي بتوطين العلاج بجودة عالية داعيا لتصميم برنامج تدريبي بين الولاية والهيئة لترسيخ دور المواصفات والمقاييس وسط المجتمع وتحديد الجهات المستهدفة  لإحداث النهضة والتغيير المنشود .

وتناول الوالي الجهود التي قادتها الولاية لدعم المتأثرين بالسيول والأمطار بمحليات الولاية بتوفير الغذاء والدواء والإيواء والترتيبات الجارية لإعادة إعمار القري المتأثرة وعبر عن فخره وإعزازه بالدعم المتصل من مجلس السيادة والاشقاء من الدول العربية والقوات النظامية والخيرين من أبناء المناقل ومنظمات المجتمع المدني لتجاوز كارثة السيول والأمطار .

 من جانبها أكدت مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس أن الزيارة تستهدف تعزيز مجالات التنسيق والتعاون مع حكومة الولاية لحماية المواطن والرقابة على الصادر والوارد بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 على صعيد آخر دشن والي الجزيرة ومدير عام المواصفات والمقاييس بالمهبط الرئاسي بمدني قافلة الدعم والمساندة المقدمة من الهيئة للمتأثرين بالسيول والأمطار بولاية الجزيرة والتي إحتوت على مائة سلة غذائية.

أخبار ذات صلة