الخرطوم فى 6 سبتمبر2022(سونا) - أكد الأستاذ صلاح الدين موسى محمد المدير العام لشركة شيكان للتأمين على ضرورة تطوير آلية تأمين البطاقة الصفراء لدول الكوميسا مؤمناً على أهمية مشاركة السودان الذي غاب عن سوقه في القمة السادسة والخمسين التي انعقدت بزمبابوي في الفترة من ٢٩/ أغسطس وحتى ٢/سبتمبر الحالي.

 وقال مدير شيكان أن مشاركة السودان حققت  جملة من المكتسبات أهمها إقرار مبدأ تدريب كل العناصر العاملة في مشروع البطاقة الصفراء ورفع قدراتهم وتمليكهم الأدوات والمهارات اللازمة لاستخدام البرمجيات الخاصة بالمشروع بجانب قرار بإعفاء مديونية السودان لدى الكوميسا.

وشكر المجتمعون من الشركات التأمينية ما أسموه اختراقات كبيرة من الاستاذ.  صلاح موسى لصالح سوق التأمين السوداني داعين إلى التواصل في هذا الصدد حتى بلوغ الآفاق المرجوة..

ويجدر الإشارة إلي أن المشروع الذي تمثل شركة شيكان للتأمين مكتبه الوطني يقدم حزمة من الخدمات التأمينية للمركبات العابرة للحدود دعماً للتجارة البينية وإثراء للاستثمار داخل مجموعة الكوميسا واقرت القمة أيضاً قبول دخول الدول التي لا تنتمي للكوميسا وفق اتفاقيات شراكة تمنح بموجبها وكالة عن أعمالها التأمينية.

أخبار ذات صلة