الخرطوم 6-9-2022م(سونا) تواصلت القوافل الاغاثية المقدمة من دولة الكويت عبر جمعياتها ومؤسساتها الخيرية والانسانية  لمتضرري الفيضانات بالسودان، وانطلقت من امام مقر السفارة الكويتية بالخرطوم اليوم فافلة لصالح ألف اسرة  من المتضررين بولايات الجزيرة ونهر النيل .

واكد السفير الكويتي بالخرطوم د. فهد مشاري  الظفيري استمرار دعم ومساندة الكويت للسودان حتى انجلاء الازمة. بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واضاف:"هذا واجب تمليه اواصر العلاقات الاخوية بين البلدين".

واشاد ممثل مفوض العون الانساني بالسودان معتز ابراهيم  الدعم الكويتي المتواصل للسودان في مواجهة مختلف الازمات مضيفا:" المنظمات الإنسانية الكويتية ظلت سباقة في تلبية النداء الإنساني".

وقال المدير العام  للهيئة الخيرية  الاسلامية العالمية بالسودان خالد عبدالرحيم إن حجم المساعدات يصل الى 24 طن من الغذاء ومواد الايواء سيتم توزيعها على نحو 500 اسرة بولاية نهر النيل و500 اخرين بولاية الجزيرة، واعرب عن الشكر  لأهل الخير في دولة الكويت وكافة الجهات التي ساهمت في انجاح هذه القافلة معلنا عن استمرار الهيئة تقديم المساعدات الانسانية من مواد غذائية وايوائية للمتضررين  .

أخبار ذات صلة