سنجة 7-9-2022 (سونا) - أعلن وزير الصحة بولاية سنار  المكلف عن إنطلاق الورشة التدريبية التي ينظمها برنامج مكافحة الأيدز بالتعاون مع البرنامج القومي لمكافحة الأيدز والأمراض المنقولة جنسياً والكبد الفيروسي وصندوق الأمم المتحدة للإسكان حول البروتوكول القومي وتشخيص الأمراض المنقولة جنسياً، وذلك بقاعة التدريب المهني المستمر في الفترة من اليوم حتي ٩/٩.

 وكان مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية سنار د.الوليد مصطفي حسن قد التقي اليوم وفد برنامج مكافحة الأمراض المنقولة جنسياً بوزارة الصحة الإتحادية حيث إستعرض اللقاء أهداف الزيارة.

وقالت مدير مكافحة الأمراض بوزارة الصحة ومنسق برنامج الايدز بالولاية سحر عامر النور ق، إن الورشة جاءت بهدف تجويد الأداء ورفع قدرات الكوادر الطبية العاملة في مجال المعالجة على البروتوكول القومي لعلاج متلازمات الأمراض المنقولة جنسياً والتوسع في زيادة المراكز بالولاية.

وأكدت أن الورشة إستهدفت عدد 25 كادرا طبيا بكافة محليات الولاية لأفتة إلى أن الورشة سوف تناقش ثلاثة محاور أساسية لا سيما العلاج والمعمل وكيفية التشخيص بالإضافة إلى التقارير الدورية.

وأعلنت سحر عن مجانية التشخيص والدواء بدعم من الصحة الإتحادية وصندوق الأمم المتحدة للإسكان.

من جانبه قال د. أمين محجوب عطا السيد مدير قسم برنامج مكافحة الأمراض المنقولة جنسياً بوزارة الصحة الإتحادية والبرنامج القومي لمكافحة الايدز ، إن الهدف من الزيارة رفع قدرة المتدربين علي كيفية تشخيص الأمراض وتوسيع خدمة المراكز.

وقال أمين إن وزارة الصحة الإتحادية شرعت في وضع إستراتيجية بعيدة عن كل الأنشطة والإستراتيجيات داخل البرنامج لمكافحة الأمراض.

وأوضح أن مرتكزات العمل بالبرنامج  تقوم علي توفير الدعومات التي يحتاجها الكادر الطبي، وكشف عن توفير الأدوية الخاصة ببرنامج الأمراض المنقولة جنسياً بمراكز علاج وتشخيص الايدز.

أخبار ذات صلة