كوستي 7-9-2022 (سونا ) - وقعت وحدة مياه الشرب والصرف الصحى الاتحادية بمبانيها بالخرطوم  ظهر اليوم، مع شركة الوسام الهندسية على عقد توريد مواد شبكة مياه مدينة كوستي الجديدة بولاية النيل الأبيض بتكلفة كلية تقدر بأكثر من مليار و 129 مليون و145 ألف جنيه.  

وذلك بحضور المهندس ماهر محمد حمد المدير العام الوزير المكلف لوزارة  البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية النيل الأبيض والمهندس محمد يحيى المدير العام لمياه الشرب بالولاية وممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا والمستشار القانوني لوحدة مياه الشرب والصرف الصحي الاتحادية. 

ووقع انابة عن وحدة مياه الشرب والصرف الصحي  المهندس هشام الأمير يوسف المدير العام للوحدة وعن شركة الوسام مديرها العام وذلك إيذانا  ببدء  مرحلة التنفيذ خلال  الشهر الجاري.

 وقال المهندس ماهر محمد حمد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالنيل الابيض إن  هذه المرحلة تعتبر من  أهم المراحل لمحطة مياه كوستي الجديدة المنفذة من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا كمنحة من دولة اليابان والتي اكتمل العمل بها وتبقى برنامج تنفيذ الشبكة لمقابلة الانتاجية العالية للمحطة والتي من المتوقع ان تدخل الخدمة في غضون ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أن هذه المحطة تعتبر أكبر محطة نيلية خارج ولاية الخرطوم والتي ستسهم في توفير مياه الشرب النقية  لمدينة كوستي والقرى المجاورة لها.

 وأكد ماهر أن تنفيذ الشبكة الجديد لمياه  مدينة كوستي يعالج مشكلة شح المياه في الصيف وتعمل على إيصال الإنتاجية العالية من المياه المنتجة من  محطة جايكا الجديدة بجودة عالية وآمنة لكل المستفيدين بمحلية كوستي بولاية النيل الأبيض.

 

أخبار ذات صلة