الأبيض 7-9-2022(سونا)- زار وفد منظومة الصناعات الدفاعية ضمن زيارته لولاية شمال كردفان  مستشفى الأبيض التعلمي وقام بجولة ميدانية لعدد من الاقسام ومركز الجميح لغسيل الكلى وقسم العلميات الجديد بمستشفى الأبيض.

وقدمت المدير الطبي لمستشفى الأبيض نبذة عن نشاة المستشفى والخدمات التي تقدمها للمواطنين على مستوى ولايات كردفان وتلبية احتياجات المواطنبين المتزايدة، بجانب تعريف عن اخدمات مركز غسيل الكلى للمرضي.

وتناولت دكتورة ايمان مالك المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف أهمية مستشفى الأبيض التعليمي في توفير الخدمة العلاجية للمواطن، وتطرقت الى المحاور التي تم الاتفاق عليها بين ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومنظومة الصناعات الدفاعية المتمثلة في تطوير المستشفى وتقوية نظام الرعاية الصحية الاساسية ومنهج توطين العلاج بالداخل.

وجدد مدير عام وزارة المالية والاقتصاد القوى العاملة سيف الدولة أحمد هاشم تعاون الولاية مع المنظومة لتطوير المخدمات بمستشفى الأبيض التعلمي ودعم القطاع الصحي بالولاية

واشار دكتور حسن أبو رئيس وفد منظومة الصناعات الدفاعية الى امكانيات المنظومة في تصنيع المعدات والاثاثات الطبية ، مؤكدا التعاون مع الوزارة لتنفيذ المحاور التي تم الاتفاق عليها.

أخبار ذات صلة