الفاشر 7-9-2022 (سونا)- اطلع وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور  بابكر حسن حمدين علي، خلال زيارته اليوم الى  وزارة الصحة بشمال دارفور ولقائه المدير العام للوزارة الدكتور محمد إدريس ادم دليل، على سير الأداء الإداري والفني بالمرافق الصحية والخطط التي إعدتها الوزارة لمعالجة التحديات وترقية النظام الصحي المحلي.

وقال  الوزير إن زيارته الى وزارة الصحة بالفاشر  جاءت بغرض التواصل و إحكام التنسيق والتعاون ووضع خطة طموحة لمجابه التحديات والتغلب على الظروف الراهنة، بجانب التشاور حول أنجع السبل لتطوير وترقية الخدمات الصحية بالولاية.

من جانبه قال  الدكتور دليل في  التقرير الذي استعرضه خلال اللقاء إن القطاع الصحي بشمال دارفور يواجه جملة  من التحديات من أبرزها  وجود النازحين بالمعسكرات والذين يمثلون  حوالي 18%من سكان الولاية  مما يتطلب تقديم الخدمات الصحية المجانية، بجانب وجود نسبة 48% من سكان الولاية لم يحظوا حتى الآن  بخدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وأضاف د. دليل أن شمال دارفور قد  مرت  خلال السنوات الماضية  بالعديد من موجات  الأوبئة التي تكررت بصورة ملفتة مما يتطلب إعداد  خطة إستراتيجية لمواجهتها والحد منها، كاشفا أن الولاية تأتي  في المرتبة الرابعة على مستوى ولايات السودان من حيث تسجل أعلى نسب وفيات الأمهات والمرتبة الثالثة في تسجيل وفيات الأطفال.

 

أخبار ذات صلة