الفاشر 7-9-2022 (سونا) - خاطب والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم بقاعة اجتماعات  أمانة الحكومة بالفاشر انطلاقة  أعمال البرنامج التدريبي لتقوية عمل المؤسسات الحكومية بالولاية والتي نظمتها الأمانة العامة لحكومة ضمن جهودها ة الرامية لرفع قدرات العاملين بالمؤسسات الحكومية المختلفة.

وقال الوالي إن حكومته تولي قضية رفع قدرات العاملين بالمؤسسات العاملة بالولاية اهتماما كبيرا، مشيرا  إلى أهمية تنظيم مثل هذه الورش والدورات التدريبية لرفع وبناء قدرات العاملين  وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

ودعا  إلى ضرورة الاستفادة القصوى من البرنامج من أجل تحقيق وتعزيز الحكم الرشيد والسلام المستدام.

وقال الأمين العام لحكومة الولاية حافظ بخيت إن برنامج  حكومة الولاية للعام الحالي يتضمن تنفيذ سلسلة من البرامج والورش التدريبية التي تهدف لرفع قدرات العاملين حتى يسهموا بدور فاعل في دفع مسيرة الخدمات والتنمية بالولاية، معلنا أن حكومة الولاية تعمل كذلك لتوفير المعينات اللازمة التي تساهم في تنفيذ المهام  وتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين.

إلى ذلك قال الخبير الاستراتيجي الدكتور ”محجوب سليم قدال“ إن البرنامج التدريبي سيستمر لمدة ثمانية أيام يتم خلالها تقديم أوراق عمل في مجالات التخطيط الاستراتيجي والتنمية والمهارات الأخرى بجانب تقديم شرح مفصل حول اتفاقية جوبا للسلام في البلاد.

ويذكر أن البرنامج التدريبي لتقوية عمل المؤسسات الحكومية بشمال دارفور يعقد بمشاركة أكثر من (80) دارسا يمثلون الوزارات و المؤسسات الحكومية وقادة الإدارة الأهلية والتنفيذيين والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني وبعضا من قيادات حركات الكفاح المسلح.

 

أخبار ذات صلة