الجنينة 8-9-2022 (سونا) - أكد نائب والي غرب دارفور تجاني الطاهر كرشوم حرص حكومته لدعم المؤسسات الصحية بالولاية لتقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين.

واستمع كرشوم لدى تفقده أمس مباني الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية ، إلى تنوير مفصلل من مدير التأمين الصحي حول الأداء الإداري للنصف الأول للعام 2022م، وذلك بحضور منسق شؤون السلام  الطيب زكريا والمدير التنفيذي لمكتب الوالي حافظ أدم عبدالله.

وأشاد كرشوم بجهود الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي في تقديم الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين، فضلاً عن توفير التخصصات النادرة، ووجه إدارة التأمين بضرورة التنسيق مع وزارة الصحة الولائية لتغطية الخدمات الصحية لمحليات الولاية الـ (8)، فضلاً عن الإستفادة من الخريجين من كلية العلوم الصحية بالولاية. 

وفي ذات السياق قدم الدكتور عمر الباشا مدير الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي تنويراً مفصلاً، عن أداء الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية خلال النصف الأول من العام 2022 .

وأضاف أن نسبة التغطية بلغت نسبة 119٪ ووصلت عدد المشاركين نحو 1,350,000 مشترك، فضلاً عن تقديم الخدمة الطبية في (93) منفذا بزيادة (5) منافذ عن العام السابق، مشيراً إلي إنجازات الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي خلال النصف الأول من العام الحالي، تمثلت في تركيب وتشغيل جهاز الأوكسجين وجهاز الأشعة المقطعية وصيانة عدد من المرافق الصحية بمحليات الولاية.

أخبار ذات صلة