بورتسودان 8-9-2022( سونا) - شهدت ولاية البحر الاحمر اليوم تظاهرة صحية كبرى بافتتاح محطة  توليد وتعبئة الأوكسجين الطبي، بمباني الإمدادات الطبية ببورتسودان، وذلك في إطار الشراكة بين القطاع الصحي ومنظمة صدقات وتنفيذ شركة ماتريكس.

 أكد والي البحر الاحمر المكلف  فتح الله الحاج حرص حكومة الولاية واهتمامها بترقية وتطوير القطاع الصحي وتوطين العلاج داخل الولاية واصفا افتتاح محطة توليد الأوكسجين الطبي بالإنجاز الهام الذي يعد إضافة حقيقية لجهود حكومة الولاية في هذا المجال.

من جهته أوضح المدير العام لقطاع الصحة بالولاية دكتور ابراهيم ملك الناصر أهمية المحطة في توفير الأوكسجين الطبي للمؤسسات العلاجية وأثر ذلك في دعم وتعزيز جهود تقوية النظام الصحي بالولاية، مشيدا بمستوى التعاون والتنسيق والشراكات الفاعلة بين القطاع الصحي ومنظمات المجتمع المدني في المجالات المختلفة، معرباً عن أمله في إنشاء محطة لتوليد الأوكسجين الطبي داخل مستشفى بورتسودان.

وأشاد ممثل منظمة صدقات باهتمام الحكومة بقضايا الصحة، مؤكدا استعداد المنظمة لدعم جهود حكومة الولاية في هذا المجال، موضحا ان إنتاج محطة توليد الأوكسجين الطبي يبلغ 120 أسطوانة يوميا بالإضافة إلى خطوط الإمداد المباشر لتزويد مستشفى دقنة ومستشفى حوادث العظام باحتياجات الأوكسجين الطبي.

 

أخبار ذات صلة