الخرطوم 8-9-2022 (سونا)- نفذت محلية جبل أولياء صباح اليوم حملة كبرى لإزالة المخالفات والتشوهات البصرية بشارع النيلين (شارع الهوا) وذلك بمشاركة إدارة المخالفات وجهاز حماية الأراضي الحكومية وشرطة المحلية وبإشراف مباشر من المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبد السميع عبدالحميد الحسن وبحضور مدير إدارة المخالفات بجهاز حماية الأراضي الحكومية بولاية الخرطوم محمد أحمد علي ، ضمن حملات تنظيم الأسواق وإزالة المخالفات والتشوهات بالشارع العام التي تنتظم بولاية الخرطوم.

 

وأعلن مدير جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات بمحلية جبل أولياء عبدالرحمن محمد الحسن أن الحملة تستهدف إزالة كافة المخالفات والتشوهات البصرية، إضافة للمخالفات الهندسية وتستمر لمدة يومين.

 

وناشد مدير جهاز الحماية بالمحلية المواطنين بإزالة المخالفات طواعية حتى لاتضطر الإدارة لفتح بلاغات جنائية في مواجهتهم، قد تعرضهم للمساءلة القانونية.

 

وأكد عبد الحميد استمرارية الحملات لعكس الوجه الحضاري لولاية الخرطوم ومحلية جبل أولياء، وطالب الأجهزة الأعلامية بأن يكون لها دور مؤثر في نشر الوعي حول المخالفات بما يتماثل مع حجم انتشارها، ونبه بأن انتشار المخالفات يفاقم من ارتفاع معدلات انتشار الجريمة والفساد الأخلاقي والتجاري وغيره.

 

واعتبر عبدالرحمن بأن ما يتم عرضه للبيع بالشارع من فواكه وخضر غير آمنة ومدعاة للتسبب بالمشاكل الصحية للمواطنين، ودعا الجهات الصحية للانتباه لظاهرة عرض الأغذية بين الأوساخ ومنعها درءاً للمخاطر. وناشد  مسئولي النظافة للدخول بالآليات إلى الموقع الذي سيتم تسليمه خاليا، لإزالة كل النفايات الموجودة.

من جهته أكد مدير المخالفات بمحلية جبل أولياء عماد محمد حسين أن الحملة  تعمل على إزالة المخالفات الموجودة بشارع الهوا، التي تشمل الرواكيب ومدرجات البطيخ والخضار الموجودة على حرم الطريق، وابتداءً من منطقة صينية الأزهري ومرورا بسوق السمك، وقطع مدير المخالفات بمحلية جبل أولياء بأن تنتظم الحملات باستمراية في هذا الموقع والمواقع الأخرى المستهدفة، منعا لعودة المخالفين من ممارسة الأنشطة المخالفة وحتى لاتذهب جهود التنظيم هدرا.

أخبار ذات صلة