الخرطوم 8-9-2022 (سونا)- وجه والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة مصلحة الأراضي بنشر كشوفات المواطنين الذين لم يكملوا إجراءاتهم  الخاصة بالاراضي عبر الصحف اليومية وعلى المواطنين الحضور لإكمال اجراءتهم في مدة زمنية نهائية تحددها مصلحة الأراضي يتم بعدها تطبيق اللوائح والقوانين .

 

جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة اليوم لمقر أراضي جنوب الخرطوم وقيامه بعمل تفتيش إداري كامل لكل مكاتب المقر، ووقف على المراحل التى تمر بها معاملات المواطنين، وأصدر عدداً من الموجهات المهمة لتسريع الإجراءات والتخفيف على المواطن من عناء الذهاب لأكثر من موقع لإكمال إجراءته.

 

وتساءل الوالي عن عدم حرص المواطنين على إكمال إجراءات أراضيهم وترك الملفات مفتوحة لسنوات طويلة.

 

كما أكد الوالي خلال مخاطبته جمهور المواطنين حرص الولاية لمنح كل المستحقين حقوقم كاملة وان من لا حق له يجب أن يتم الاعتذار له مباشرة.

 

وطالب الوالي مصلحة الأراضي بإتخاذ تدابير كافية وتجهيز المكاتب وزيادة القوى العاملة لإنجاز معاملات المواطنين عاجلا.

 

من جهة أخرى زار والي الخرطوم مقر الخطة الاسكانية بشارع عبيد ختم وأجرى مراجعة للقرار الذي أصدره وطالب فيه بالبت في كل قضايا المواطنين العالقة في شهر واحد حيث افاد مدير الخطة الاسكانية أن العمل وصل إلى نهاياته وسيتم توجيه نداء أخير عبر الإعلام  لكل أصحاب الحقوق بالخطة الإسكانية بالخطوات التى تمت في ملفات الخطة الاسكانية .

أخبار ذات صلة