الفاشر 8-9-2022 (سونا)- دشنت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور ومحلية الفاشر بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والوطنية وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع، دشنوا اليوم من رئاسة المحلية حملة كبرى للرش الرزازى لمكافحة الطور الطائر من الباعوض .

وتستهدف الحملة الوصول إلى جميع احياء مدينة الفاشر ومعسكرات النازحين الثلاث المحيطة بالمدينة.

 

 واشاد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر الاستاذ محمداي عبدالله ادم خاطر في تصريح له  بتضافر جهود الشركاء لدعم المحلية من أجل تنفيذ حملة الرش للحد من مخاطر الباعوض،  واكد خاطر  أهمية التعاون ومساهمة كافة أفراد المجتمع فى عمليات المكافحة ونشر التوعية الصحية وتقديم الارشادات التى تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملات .

 

واعلن خاطر عن  ترتيبات خاصة  تجريها المحلية بالتعاون احدى المنظمات العاملة فى المجال الصحي لتنفيذ حملة كبرى لرش معسكر زمزم للنازحين الذي قال انه تأثر كثيرا بالأمطار.

 

وقال المدير العام لوزارة الصحة الدكتور محمد إدريس دليل إن حملات الرش الرزازي ستتواصل خلال الأيام القادمة لتشمل جميع محليات الولاية بالتركيز على مناطق الهشاشة بالمحليات ، وشدد د دليل على أهمية تنفيذ البرامج الوقائية لما لها من دوره فى تقليل نسب الإصابة بمرض الملاريا والحميات التى يسببها الباعوض خاصة فى ظل قلة علاج الملاريا وإستمرار إضراب الكوادر الصحية .

 

الي ذلك فقد طمأن  مدير إدارة مكافحة  الملاريا بوزارة الصحة عبدالباسط ادم النور المواطنين بأن المبيد المستخدم في الرش الرزازي امن وفعال مشيرا في هذا الجانب الى  الحملات التى تم تنفيذها من قبل والتى استهدفت الطور المائي الباعوض .

 

يذكر ان حملة الرش الرزازي لأحياء الفاشر ستستمر حتى الرابع والعشرين من سبتمبر الجارى  وفق جدول مُعد و يتم الإعلان عنه عبر الإذاعة المحلية للأحياء المستهدفة فى اليوم المحدد لها و ذلك بالتنسيق مع روساء القطاعات ولجان الاحياء .

أخبار ذات صلة