مدني 11-9-2022(سونا)- بحثت اللجنة التسييرية لبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش (إيفاد) في إجتماعها صباح اليوم برئاسة المهندس عبد المنعم حسن خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة الوزير المكلف، بحثت الأنشطة التي نفذها البرنامج خلال الفترة الماضية ومتبقي خطة العام 2022م اضافة لمقترح إقامة منبر أصحاب المصلحة خلال الفترة المقبلة ليصبح صوت لكل المجتمعات المستهدفة بالبرنامج خاصة محليتي شرق الجزيرة وأم القرى.

 أشاد مدير عام وزارة الإنتاج بالإنجازات التي نفذها البرنامج خلال الفترة الماضية في مجالات توفير سبل العيش الكريم والمستدام لأهالي المناطق المستهدفة داعيا للإهتمام بالمتأثرين بالسيول والأمطار هذا العام وتصميم برنامج خاص يعمل على تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم.

وأوضح المهندس محمد عمر منسق البرنامج بالولاية أن اهداف المرحلة القادمة حوكمة الموارد الطبيعية والتعرف على المهددات التي تؤثر على الموارد الطبيعية لضمان استمراريتها للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن البرامج التي تم تنفيذها وجدت الرضى والاستحسان التام من قبل أعضاء اللجنة مجددا حرص وحدة تنسيق الولاية على تنفيذ كافة مطلوبات خطة العام 2021م - 2022م بنسبة 100% مع العمل والترتيب لخطة العام القادم والتي ستبدأ إجراءات تنفيذها عمليا من المجتمعات المحلية المستهدفة. وخرج الإجتماع بجملة من التوصيات والموجهات المهمة.

 

أخبار ذات صلة