كسلا11-9-2022(سونا )- اجاز مجلس ادارة مؤسسة كسلا للتمويل الاصغر في اجتماعه الاول للعام 2022م بعد عامين من التوقف  برئاسة والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله رئيس المجلس ــ اجاز تقرير اداء المؤسسة  الذي تم من خلاله استعراض الحسابات الختامية والتقرير المالي وتحليل نقاط القوة والضعف بالاضافة الى التعريف بالاجراءات والخطوات التي تمت خلال الفترة السابقة والاشكاليات والتحديات التي تواجه المؤسسة.

واوضح مدير المؤسسة عبد العزيز احمد الخضر ان الاجتماع كان مثمرا وناقش كل القضايا التي تواجه المؤسسة في الفترة الماضية الى جانب القرارات التي اتخذت من قبل المجلس ورئيسه لتذليل الكثير من المشاكل.

وقال ان المؤسسة التي لها سبعة افرع ونافذتان ستشهد انطلاقة بصورة جديدة تنتهج فيها العلمية والتطوير في الاداء حتي يستفيد المواطن من المشروعات المدرة للدخل مبينا ان العدد التراكمي للعملاء حتي العام 2022م بلغ 89 الف و554 مستفيد بحجم تمويل بلغ 152 مليون و502 الف و982 جنيه .

واضاف مدير المؤسسة ان المؤسسة وحسب الرؤية الجديدة الموضوعة ستكون مخرجا لتخفيف حدة الفقر. واوضح ان المجلس وافق على التصديق بدفع كل المديونيات السابقة على  المؤسسة الخاصة بالبنك المركزي في الفترة السابقة وانشاء محفظة للتمويل من الولاية وتهيئة بيئة العمل وتحسين وسائل النقل بالاضافة للانفتاح على المحليات وخلق شراكات ذكية مع الجهات التمويلية والفنية علاوة على التوجه نحو المشروعات الانتاجية الزراعية والحيوانية والطاقة البديلة والقطاعات الحرفية الصغيرة والسكن التكميلي للموظفين

أخبار ذات صلة