الخرطوم 11-9-2022 (سونا)- دشنت مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بمقر مفوضية العون الإنساني، مشروع  المساهمة في سد الفجوة الغذائية للأسر تحت الفقر في السودان، بالتعاون مع منظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية بالتنسيق والإشراف مع مفوضية العون الإنساني.

وامتدح مفوض العون الإنساني دكتور نجم الدين موسى عبدالكريم جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ووقوفه ودعمه  للسودان في المجالات كافة.

وأشاد بمركز الملك سلمان للأدوار التي ظل يضطلع بها تجاه السودان معبراً عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية ووقوفها قيادة وشعباً مع الشعب السوداني عبر مبادرة سد الفجوة الغذائية بالسودان .

 

من جانبه قال السفيرعلي بن حسن  جعفر سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان إن تدشين مبادرة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية يأتي في إطار وقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً مع الشعب السوداني حيث تعتبر هذه المبادرة الجسر الثاني والاغاثي منذ انطلاقتها وستشمل ولاية الخرطوم بمحليات ( ام بدة و كرري) و في لاية البحر الأحمر محلية سنكات.

 

وأوضح جعفر أن هذه المساعدات تأتي عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بالتعاون مع الجهات الرسمية بالسودان ومن خلال الشركاء الوطنيين لمركز الملك سلمان .

 

إلى ذلك أوضح الاستاذ مدثر عثمان المحبوب الأمين العام لمنظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية أن مشروع مبادرة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية للمساهمة لسد الفجوة الغذائية لأسر تحت الفقر في السودان يستهدف ألف أسرة في محليات أم بدة وكرري بولاية الخرطوم ومحلية سنكات بالبحر الأحمر  يشمل سلات غذائية تتم في ثلاث مراحل بتنسيق وشراكة مع منظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية والتنسيق والإشراف العام لمفوضية العون الإنساني وعبر عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية لوقوفها ودعمها ومؤازرتها للشعب السوداني في محنته.

أخبار ذات صلة