الفاشر/ام كدادة11-9-2022(سونا) - أفتتح والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن“ اليوم ”الأحد“ بمحلية أم كدادة عددا من المشروعات الخدمية التي تم تنفيذها  خلال الفترة الماضية  بالجهود الشعبية وبدعم من حكومة الولاية بغرض توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في المناطق الريفية وذلك على هامش برنامج زيارة  الوالي الي محلية  ام كدادة لعقد الاجتماع الدوري الموسع السادس لحكومة الولاية والذي يضم أعضاء حكومة ولجنة امن الولاية والمديرين التنفيذيين للمحليات .

وشملت المشروعات التي تم افتتاحها وإعادة تأهيلها مركزا للشرطة ومركز صحي بمنطقة أبيض جليدات بجانب افتتاح  محطتين لضخ المياه تعملان  بالطاقة الشمسية ومجمع مكاتب التعليم وصيانة وإعادة تأهيل سوق المواشى علاوة علي الوقوف على سير العمل في صيانة مستشفى أم كدادة الريفي.

وجدد الوالي في تصريحات صحفية حرصه حكومته على النهوض بواقع المحليات والدفع بها نحو الأفضل من خلال تنفيذ  المشروعات الخدمية والتنموية، مشيرا إلى ان المشروعات التي تم افتتاحها  اليوم جاءت ضمن خطة الولاية الرامية إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بالمناطق الريفية بالتركيز على  توفير المياه، مضيفا ان  محلية أم كداده قد  حظيت حتى الآن بخمسة  آبار للمياه تعمل بالطاقة البديلة ”الشمسية“ جري افتتاح اثنين منها اليوم فيما يتم تدشين وافتتاح ثلاثة منها  خلال الساعات القادمة .

وأشاد الوالي بالجهود المبذولة  من قبل محلية ام كدادة  في سبيل توفير الخدمات الأساسية للمواطنين واصفآ تلك الجهود بأنها كبيرة ومقدرة .

وقال مدير عام وزارة البنى التحتية بالولاية ”الماحي الشيخ“ أن شبكة مياه مدينة ام كدادة  التي تم افتتاحها اليوم ييستفيد منها حوالي 9 آلاف اسرة مؤكدا جودة مياه المدينة  نسبة لوقوعها فوق  حوض جوفي جيد .

وأعرب الشيخ عن آمله في يتم  تنفيذ مشروعات المياه ألاخرى بمناطق وقرى وفرقان المحلية التي مازالت تعاني من النقص الحاد في مياه الشرب .

إلى ذلك قال المدير التنفيذي للمحلية ”حامد عيسى إبراهيم"  إن برنامج زيارة الوالي المحلية يتضمن في يومه الثاني افتتاح وتدشين عددا من المرافق  الجديدة  بمنطقتي أبو حميره شق الرسميات التابعتان  للمحلية  بجانب الوقوف على بعض المؤسسات الصحية بمنطقة بروش ومخاطبة ورشة اسناد شبكة المياه بمنطقة الكردة.

وأعلن مدير قطاع المياه بالولاية ”عبدالشافع عبد الله“ عن اقتراب موعد تدشين وبدء انطلاق مشروع شبكة المياه الريفية لمناطق الكردة أم خيرين والسطحية والمقبول وقال إن ذلك يأتي في اطار ترقية وتطوير خدمات المياه بالمناطق الريفية والعمل علي محاربة العطش في مختلف المناطق.

وبالمقابل قال مدير مياه الريف بالولاية  محمد آدم كش ،  إن المحطات التي جرى افتتاحها اليوم  سيؤمن مياه الشرب والصالحة والنقية لعدد كبير من مواطني المحلية، مشيرا في ذلك  إلى الجهود المبذولة من العاملين في سبيل تكملة العمل في المحطات الجديدة و المهندس كش المواطنين ودعا الجميع للمحافظة على المحطات، مؤكدا ان إدارته ستعمل  مع الشركاء في سبيل تنفيذ المزيد من مشروعات  المياه بمختلف المناطق وأشاد ”كش“ في الوقت نفسه بالدعم المقدم من المنظمات والهيئات الدولية والاهتمام الكبير الذي يوليه حكومة الولاية تجاه المياه في الولاية..

أخبار ذات صلة