مدني 12-9 -2022 (سونا) - إنطلقت صباح أمس الإمتحانات البديلة والملحق للتلاميذ الراسبين في إمتحانات شهادة الأساس بولاية الجزيرة للعام الدراسي 2021 - 2022 لأكثر من 18.168 تلميذاً وتلميذة موزعين في 155 مركزاً بمختلف مدارس الأساس بالولاية .

وأكد د. كمال الدين عوض سالم مدير عام وزارة التربية والتعليم الوزير المكلف بولاية بالجزيرة في تصريح لـ"سونا" أن وزارته أكملت كافة الإستعدادات الأمنية واللوجستية والفنية للخروج بالإمتحان وفق الخطة الموضوعة . وأشار الى الجهود التي بذلتها وزارته لإجراء الإمتحان البديل لإتاحة الفرصة للتلاميذ الذين رسبوا في الدور الأول لإمتحانات شهادة الأساس خاصة وأن هذا العام يعتبر الأخير لمرحلة الأساس فضلاً عن إتاحة الفرصة للتلاميذ الذين لم تمكنهم ظروفهم للجلوس  للإمتحان الأول. وكشف عن تفقد عدد من المراكز بمحلية مدني الكبرى بغرض الإطمئنان على تهيئة البيئة لأداء الإمتحان .

 وناشد مدير عام التربية أولياء أمور التلاميذ بالإهتمام بأبنائهم والجلوس إليهم في هذه الأيام ومساعدتهم لتخطي هذه المرحلة ، ودعا التلاميذ الى ضرورة التركيز وزيادة الإستعداد للإمتحان وأعرب عن أمنياته للممتحنين بالنجاح .

أخبار ذات صلة