الخرطوم 12-9-2022 (سونا) - عقدت الاستاذة هزار عبد الرسول العجب وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية اجتماعاً موسعاً، مع نظيرها الشادي محمود على سعيد، على هامش اجتماعات الدورة الخامسة لمؤتمر وزراء الشباب لدول التعاون الإسلامي.

وجاء الاجتماع للتباحث حول آليات التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة السودانية، ودولة  تشاد الشقيقة من خلال تقييم التعاون الراهن، وطرح تصورات جديدة متعلقة بتعزيز أطر التعاون فى الفترة المقبلة.

 ورحبت الوزيرة  بنظيرها الشادي، مشيدة بتميز العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين السودان وتشاد، وما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين من تطور وتقدم على مختلف الأصعدة.

وأشادت  الوزيرة هزار بالعلاقات المُثمرة التي تجمع بين السودان وتشاد، والحرص كذلك على توطيد العلاقات معها بمختلف المجالات في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.

 وأكدت  على  نهج  الوزارة  المتواصل نحو تفعيل بروتوكولات التعاون مع مختلف الدول في تنفيذ برامج التبادلات الشبابية والرياضية، وإقامة الفعاليات المختلفة، وتبادل الخبرات، وغيرها من مجالات التعاون المشترك في المجال الشبابي وتبادل الخبرات  والسبل الكفيلة لتأطيرها.

 

أخبار ذات صلة