الأبيض 13-9-2022 (سونا) - ثمنت ممثلة وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شمال كردفان الجهود الكبيرة والمقدره التي تقوم بها جمعية تنظيم الاسرة السودانية بالولاية والشركاء في خدمة المجتمعات بمناطق الولاية المختلفة .

 وقالت الاستاذة هالة عبد الدائم  السيد  المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الاسرة السودانية بشمال كردفان خلال مخاطبتها  الجلسة الإفتتاحية  للورشة  ، قالت إن  الورشة تهدف الى تطوير ورفع الكفاءة  لمقدمي الخدمات الصحية من أطباء  وسسترات ، مشيرة الى أن هناك جهود مقدرة من الجمعية  والشركاء في تقديم  العديد من الخدمات  المتعلقة بتنظيم الاسرة ،وأضافت أن الورشة ستهم كثيرا في رفع القدرات للمشاركين وتساعدهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمجتمعات بمحلياتهم ، مشيدة بالشركاء على جهودهم المبذولة للارتقاء  في تقديم الخدمات.

وكان قد بدأت بقاعة جمعية تنظيم الاسرة السودانية بشمال كردفان الدورة التدريبية حول وسائل تنظيم طويلة الامد التي تقيمها الجمعية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان وكلية تنمية المجتمع  بجامعة كردفان والتي يشارك فيها (20) دارسا ودراسة من الأطباء والسسترات من محليات شيكان - بارا - غرب بارا- الرهد وأم روابة وذلك بحضور بروفيسور محمد ابراهيم يسن ميسر. الأستاذة منال  يوسف بشير  ممثلة اللجنة التنفيذية  للجمعية أوضحت أن  قيام هذه  الدورة يجي ضمن اهتمامات الجمعية الرامية بزيادة الجرعات التدريبية للكوادر الطبية والصحية . و أشار ممثل  صندوق الامم المتحدة للسكان الى الشراكات الذكية بين الصندوق والجمعية وكليه تنمية المجتمع بجامعة كردفان في خدمة المجتمعات بمناطق الولاية المختلفه ، وأكد  أهمية التدريب أثناء الخدمة الذي يعول عليه كثيرا . وأوضح عميد كلية تنمية المجتمع بجامعة كردفان أن هذه الدوره تعد من  الدورات التدريبية  المهمة ،  مشيراً الى  الشراكات الذكية بين الكلية والجمعية وصندوق الامم المتحدة سكان والشركاء .

 

أخبار ذات صلة