كسلا 13-9-2022 (سونا)-  اشاد والي ولاية كسلا المكلف الأىستاذ خوجلي حمد عبد الله  باللجنة الفنية العليا لأعمال حج 1443هـ وتميزها في الأداء وإنجاح أعمال الحج وتحمل المسئولية رغم التحديات و قصر المدة والتعقيدات التي مرت بها الولاية.

جاء ذلك لدى مخاطبته بأمانة الحج والعمرة الجلسة الافتتاحية للورشة القيمية والتقويمية لأعمال الحج التي أقامتها أمانة الحج والعمرة بقطاع التوجيه بوزارة التربية والتوجيه تحت شعار( تجويد الأداء وصولا للجودة الشاملة) بحضور عدد من قيادات العمل التنفيذي بالولاية.

وقال الوالي  إن انعقاد الورشة يعتبر بداية جادة ودليلا على الاستفادة من كل الإيجابيات وتطويرها تجويدا للأداء في العام القادم  وتطويره والدفع به الى مرحلة الجودة الشاملة فضلا عن تجنب السلبيات على قلتها ، مشيرا في ذات الوقت الى سعي حكومة الولاية لتجويد الأداء في كل عام وتفادي الأخطاء التي تحدث والتي قد تؤثر علي الأداء على مستوى حجاج البحر والجو، وأضاف أن الإجراءات التي صاحبت أعمال الحج تجد منا الرضاء والاستحسان ولم نسمع صوتا عاليا من بعثة كسلا  كما حدث في بعض البعثات .

وقال ان صوت بعثة ولاية كسلا كان رائدا للدور الكبيرالذي لعبته اللجنة المشرفة على الحج والشفافية مما انعكس ذلك على مستوى الانضباط وقيام البعثة  بالتوعية والإرشاد فضلا عن الزي المميز لحجاج الولاية الذي يمثل قيمة حضارية. 

من جانبه استعرض رئيس اللجنة الفنية لأعمال الحج المدير العام وزارة التربية والتوجيه الأستاذ ماهر الحسين الإشكاليات التي واجهت عمل اللجنة منذ البداية. وقال انهم في اللجنة تحروا أن يعملوا بشفافية كاملة للخروج الى بر الأمان خاصة أن الفرص التي منحت للولاية كانت قليلة مما دعا للعمل بوضوح تام وتسهيل الإجراءات برمتها. وعبر ماهر عن تقديره لكافة أعضاء اللجنة والقائمين علي أمر إدارة الحج والعمرة والمتعاقدين والامراء لتعاونهم مع اللجنة الأمر الذي كان له دورا كبيرا في نجاح بعثة الولاية.

واوضح امين امانة الحج والعمرة الدكتور محمد عثمان دقليل ان موسم الحج للعام 1443هـ كان استثنائيا وبدأ في أوضاع بالغة التعقيد إضافة الى التأخر في الإجراءات الإدارية. وأشاد بوقفة حكومة الولاية ودعمها للإدارة مشيرا الى ان بعثة الولاية كانت متميزة على الولايات الأخري مما وجدت الاشادة من وزير الشئون الدينىة والأوقاف.

أخبار ذات صلة