الخرطوم 14-9-2022(سونا ) - أكد المهندس دكتور الصادق جمال الدين مدير عام جهاز تنظيم الإتصالات والبريد ان العنوان البريدي أمر غايه الأهمية لدوره فى تحديد الهدف المنشود للمواكبة والتطور من خلال التحديد الدقيق للعنوان مؤكدا انه يسهم في توصيل كل المطلوبات بدقه وسرعه وهو آمن جدا للكل. 

وأضاف لدي مخاطبته اليوم ببرج الاتصالات ( ورشة عمل مشروع العنوان البريدي لجمهورية السودان) التي نظمها جهاز تنظيم الإتصالات والبريد بوزارة الاتصالات والتحويل الرقمي ) انه لابد من وجود وسائل ومنظومات متطورة لتسهيل عمل البريد بالسودان حتى يسهل الوصول إلى المستهدفين من خلال عناوينهم بصورة واضحة.

الاستاذة وفاء ابراهيم محمد مدير الإدارة العامة للبريد قالت إن الورشة تأتي لتسليط الضوء على اهمية العنوان البريدي لكل شخص وان هذا المشروع له أهمية خاصة وهو ضمن الخطة الاستراتيجية للدولة كما أنه يخدم كافه قطاع الدولة.

وقالت وفاء ان الورشة تضم كل اصحاب المصلحة مؤكدا أهميه الخروج بتوصيات تسهم في معالجة قطاع البريد بالسودان.

وتم خلال الورشة تقديم عرض تقدمي عن مهام وإختصاصات جهاز تنظيم الإتصالات والبريد بالاضافه إلى استطلاع لبعض المستهدفين حول الخدمات البريدية والعنونه البريدية، بالاضافه إلى عرض مشروع العنوان البريدي فى السودان.

وشهدت الورشة نقاشا من مختصين اجمعوا على اأهمية وجود بريد إلكتروني بالسودان مع وجود تعدد في الخدمات الالكترونية للبريد خاصة وانه يعتبر احد الوسائل المتقدمة في التكنولوجيا كما أن العنوان البريدي يدخل فى التخطيط الإقتصادى وهو نظام شامل ومتوافق مع المعايير العالمية.

أخبار ذات صلة