دنقلا 14-9-2022(سونا) - إنعقدت اليوم بمباني وزارة التربية والتوجيه بالولاية بالشمالية ، إستشارية المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تحت شعار(سنعيدها سيرتها الاولي ).

وخاطب الاستشارية المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالشمالية الاستاذ سيف الدين محمد عوض الله، مؤكدا أن الاستشارية تأتي في إطار الاستعدادات الجارية لإنطلاق العام الدراسي الجديد في الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

وشدد علي ضرورة وضع الخطط والبرامج المحكمة والمدروسة والمتقنة بالمحليات والوحدات الادارية لمعالجة كافة التحديات والمشاكل التي صاحبت العام الدراسي الماضي والمضي قدماً نحو تطوير وترقية العملية التعليمية وبلوغ الأهداف المنشودة، كما دعا إلى ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار والتعاون والتنسيق والعمل بروح الفريق الواحد بين المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

من جانبه اكد مدير المرحلة الابتدائية الاستاذ محمد صديق دعم ووقوف المرحلة الابتدائية مع المرحلة المتوسطة في كل خططها وبرامجها باعتبارها مرحلة وليدة وفي طور التأسيس وتحتاج لمزيد من الدعم والاسناد والعمل بيد واحدة وتناغم وإنسجام  بما يساهم في تطوير ونهضة التعليم بالولاية الشمالية.

 بدوره أوضح مدير المرحلة المتوسطة الأستاذ مجدى عكاشة أن هنالك تحديا كبيرا يواجه المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لتحقيق شعار الاستشارية سنعيدها سيرتها الأولى والتي من بينها الإهتمام بالمعلم وإعداده الإعداد الصحيح وإعادة النظر في كليات التربية التي تخرج المعلمين والاهتمام بمعاهد التأهيل التربوي من أجل تحقيق طموحات المعلم والطلاب وخدمة  قضايا التعليم.

وطالب بضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإكمال مراحل تأسيس المرحلة المتوسطة والتعاون والتنسيق بين المراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية وصولاً لإكمال حلقة التعليم العام، هذا وكانت الاستشارية قد إستمعت إلى أوراق عمل في محاور الامتحانات والتدريب والتوجيه الفني والتعليم قبل المدرسي والصحة المدرسية والتعليم القراني والشؤون الإدارية وشؤون الخدمة .

أخبار ذات صلة