الخرطوم 14-9-2022(سونا)- دشن سعادة سفير دولة قطر بالسودان السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي  اليوم قافلة مساعدات الهلال الأحمر القطري لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات بولاية الجزيرة بمباني السفارة بالخرطوم.

وتستهدف القافلة التي شارك في تدشينها السيد أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية، مساعدة 700 من الاسر المتضررة بولاية الجزيرة عبر توزيع 35 طناً من المواد الغذائية.

وكان فريق من الهلال الأحمر القطري قد استبق القافلة بإجراء مسح ميداني للوقوف على الأوضاع ومعرفة الإحتياجات.

وقال السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر بالسودان خلال  تدشين القافلة، إن تدشين القافلة يأتي مواصلة لدور دولة قطر ومبادرتها للوقوف مع الشعب السوداني في محنة كارثة السيول والأمطار، حيث  بادرت دولة قطر ومنذ الأيام الأولى لكارثة الفيضانات بتسيير طائرات تحمل مساعدات غذائية وإيوائية دعما للمتضررين وذلك تأكيدا لوقوف دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا مع السودان الشقيق لمواجهة هذه الكارثة.

من جانبه شكر السيد أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية دولة قطر على المساعدات المقدمة والدعم الذي ظلت تقدمه للشعب السوداني. كما حيا الهلال الأحمر القطري وأشاد بتدخلاته الإنسانية في السودان في المجالات الصحية والإغاثية والتنموية.

فيما أكد السيد علاء الدين البدري مدير مكتب الهلال الاحمر القطري بالسودان إلتزام الهلال الأحمر القطري بمواصلة تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات في ولايات السودان المختلفة بالتعاون مع الجهات والمنظمات ذات الصلة.

وقال إن التدخل الإنساني العاجل للهلال الأحمر القطري يستهدف مساعدة 700 أسرة من  المتأثرين بالسيول والفيضانات في منطقة جنوب ولاية الجزيرة.

وكان الهلال الأحمر القطري قد سير قافلة لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات لولاية كسلا تم خلالها توزيع أكثر من خمسين طنا من المواد الغذائية لصالح ألف اسرة متضررة في محلية ريفي أروما.

 

 

 

أخبار ذات صلة