الفاشر 14-9-2022(سونا) - افتتح والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، مباني الوحدة الصحية الجديدة بوحدة "جبل الحلة" الإدارية التابعة لمحلية ام كدادة التي أنشأتها إدارة التأمين الصحي بالتعاون مع إدارة المحلية بغرض توفير الخدمات الصحية والعلاجية لمواطني الوحدة الادارية.

وخاطب الوالي جماهير المنطقة الذين احتشدوا لإستقباله الاحتفال بإفتتاح الوحدة الصحية مؤكدا ان زيارته الى المنطقة جاءت بغرض التعرف عن قرب على قضايا المواطنين والاستماع إلى مطالبهم الخدمية والتنموية.

واعلن الوالي عزمه ترفيع الوحدة الصحية الجديدة الى مركز صحي ومن ثم إلى مستشفى ريفي مزود بالاطباء والكوادر الطبية لتقديم جميع الخدمات الصحية العلاجية للمواطنين، كما أعلن نمر إستعداد حكومة لتكملة المتطلبات الإدارية والفنية للوحدة الصحية الجديدة ليباشر عمله في أقرب وقت، معلنا كذلك  إلتزام حكومة بمعالجة قضية مياه الشرب بالمنطقة.

ورحب ممثل مواطني وحدة جبل الحلة الادارية العمدة آدم عباس يوسف بزيارة والي الولاية للمنطقة، واكد  دعمهم ووقوفهم مع حكومة الولاية والمحلية، مشيرا إلى أن منطقتهم التي تضم أكثر من  ثمانين ألف نسمة من مختلف القبائل تعيش في حالة سلام دائم ونسيج إجتماعي محكم.

وطالب حكومة الولاية بإعادة بناء أربعة فصول ومكتبين ومخزنين بمدرسة جبل الحلة الإبتدائية للبنين  هدمتها الأمطار خلال الفترة الماضية، كما طالب الحكومة التصديق بإنشاء خلوتين جديدتين لتحفيظ القرآن ودعم الخلوة القائمة الآن، بالإضافة إلى المطالبة بإنشاء سور لمسجد القرية ومكافحة الآفات الزراعية.

وقد قام الوالي والوفد المرافق له بتفقد مباني المدرسة الابتدائية التي تهدمت بفعل الأمطار وأعلن دعمه للخدمات بالمنطقة بمبلغ ثلاثة مليون جنيه.

ويذكر أن الوالي نمر والوفد المرافق قد تفقدوا نهار أمس بوحدة بروش الادارية موقع السد المائي المقترح بمجرى وادي "أم مندرة" الواقع على بعد 13 كيلومتر شمال رئاسة وحدة بروش الإدارية والذي يجري في مجرى صخري على الجانبين في عمق عشرة أمتار داخل سطح الأرض و يمتد لأكثر من عشرة كيلومتر ، حيث قامت منظمة الزراعة والأغذية خلال الأشهر الماضية بإجراء دراسة فنية كاملة لانشاء السد الذي يتوقع أن يسهم بدور كبير في إنعاش وتوسيع زراعة الموالح والخضروات التي تتميز بها منطقة بروش، خاصة زراعة البطاطس التي يفوق وزن القطعة الواحدة المنتجة بالمنطقة 2 كيلو جرام بحسب أهالي المنطقة.

 

أخبار ذات صلة