الضعين 15-9-2022 (سونا)- نظمت أمانة الحج والعمرة بولاية شرق دارفور اليوم بقاعة محلية الضعين ورشة ولائية لتقييم وتقويم أعمال حج 1443هجرية.

 واستعرض الأستاذ الصادق عبد الرحمن جميل الله أمين الحج والعمرة بولاية شرق دارفور في فاتحة أعمال الورشة تقريراً شاملاً حول الإجراءات التي تمت لحجاج ولاية شرق دارفور، موضحاً أن الورشة تهدف إلى تقييم وتقويم الأداء والاجراءات التي تمت للحجاج لأداء مناسك الحج 1443هجرية.

  وأكد جميل الله اهتمامه بالتوصيات التي ستخرج بها الورشة توطئة لرفعها للاجتماع العام بالخرطوم لأمانات الحج والعمرة  بهدف وضع خارطة لحج 1444.

 وكشف الصادق عبدالرحمن أن حصة ولاية شرق دارفور لحج 1443 بلغت ( 288) حاجاً من جملة حجاج السودان البالغ عددهم (14487 ) حاجاً.

 وأردف قائلاً إن الأمانة بذلت جهوداً مقدرة في تكملة إجراء الحج  التي تتمثل في حصر وتسجيل الحجاج الراغبين في الحج وإجراء عملية القرعة بحضور الأجهزة الرسمية والإعلامية بجانب تفويج الحجيج إلى المملكة العربية  وعودتهم إلى البلاد مع تطبيق جميع الاشتراطات التي وضعتها إدارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

وأشاد أمين الحج والعمرة بجهود والي شرق دارفور بدعمه السخي لأمانة الحج وتذليل كافة العقبات التي تواجه حجاج الولاية، فضلاً عن تكفله بترحيل الحجاج إلى الخرطوم.

أخبار ذات صلة