الخرطوم 19-9-2022(سونا)- التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ياسر العطا بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، بسفير دولة الكويت لدى السودان، السفير فهد مشاري الظفيري، بحضور السفير خالد إبراهيم الشيخ مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية بالإنابة.

وتطرق اللقاء للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال السفير الكويتي في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق للجهود التي تبذلها دولة الكويت لدعم الشعب السوداني خلال هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها، مبيناً أنه قدم لعضو مجلس السيادة عددا من مشروعات التنمية والاستثمار ومشاريع التعاون الاقتصادي المشترك والتي تسعى الكويت لتنفيذها بالتعاون مع السودان، مبيناً أنه وجد تفهماً من الفريق أول ركن ياسر العطا لملف الاستثمار الكويتي بالسودان.

وأوضح السفير فهد مشاري الظفيري، أنه قدم خلال اللقاء وضع خارطة واضحة لمشاكل الاستثمار الكويتي في السودان وطرق معالجتها.

واكد استعداد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والهيئة العامة للاستثمار، للدخول  في مشاريع وشراكات مع الجانب السوداني، مشيراً إلى الهم المشترك  للدولتين في قضايا الأمن المائي والغذائي العربي.

وقال إن القمة العربية المزمع عقدها في نوفمبر المقبل بالجزائر، ستبحث مشروع الأمن الغذائي العربي، مبيناً أن السودان بما يملك من موارد وإمكانيات سيكون هدفاً للإستثمار العربي في مجال الأمن الغذائي.

وأوضح السفير الكويتي أن اللقاء تناول، التعاون العسكري بين السودان والكويت، خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

أخبار ذات صلة