الدامر 19-9-2022-(سونا)- أشاد الاستاذ محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي نهر النيل المكلف بحجم الأداء الذي يضطلع به قطاع التنمية بالولاية.

 جاء ذلك خلال إستماعه لتقرير مفصل عن أداء التنمية بالولاية بشقيها المحلية والولائية، والذي قدمه وزير المالية والقوى العاملة محجوب السر محمد أحمد والمدير التنفيذي لصندوق التنمية المحلية محمد سليمان وذلك بمكتبه بالأمانة العامة للحكومة بالدامر اليوم.

وأكد البدوي إهتمام حكومته بتوازي وإستدامة التنمية بالولاية لينعم مواطن نهر النيل بكافة الخدمات التنموية.

 ومن جانبه أكد وزير المالية والقوى العاملة بالولاية محجوب السر محمد أحمد أن التنمية في الولاية تمضي بخطى ثابتة مبنية على أسس وضوابط سليمة بشقيها صندوق التنمية المحلية والتنمية القطاعية بوزارة المالية، مشيرا إلى إكتمال75% من المشروعات بنسبة 100% ويجري الترتيب لافتتاحها في أكتوبر القادم على أن تنفذ 25% من المشروعات في الربع الأخير لتصل جملة المشروعات إلى ما يزيد عن الألف مشروع على مستوى الولاية بجملة تبلغ 40 ترليون بنهاية هذا العام، ليدخل حيز التنفيذ مشروعات أخرى في ميزانية العام 2023.

كما أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المحليات محمد سليمان أن هنالك 514 مشروعا تنفذ عبر الصندوق على مستوى المحليات منها 246 في مجال التعليم و268 مشروعات مستمرة يصل العمل فيها مراحل متقدمة ليتم إفتتاحها في أكتوبر المقبل، معربا عن شكره لشركاء التنمية بالولاية لدورهم الداعم في تنفيذ المشروعات .

أخبار ذات صلة