الخرطوم فى  20 سبتمبر 2022(سونا) -  بحث وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود مع سفير الأمارات حمد محمد حميد سالم الجنيبي كيفية تعزير الشراكات الاستثمارية بين البلدين .

وثمن السيد الوزير دور الامارات ووقوفها مع السودان فى الظروف التي يمر بها ، قائلا إن الامارات اياديها بيضاء على السودان ، متمنياً أن تتطور العلاقة  بصورة اكبر .

 ودعا المستثمرين الاماراتيين للدخول في الاستثمار برؤس اموال كبيرة والاستفادة من الإمكانيات الموجودة فى السودان فى كافة مجالات الطاقة وخاصة الطاقات البديلة ،منادياً القطاع الخاص في الامارات نحو الدخول فى إستثمارات الطاقة المتجددة وأيضا الصناعات التى تقوم على مصادر الطاقة وهى تتمثل فى البتروكيماويات وصناعة الغاز كعنصرأساسى فى هذه الصناعة ،بجانب انه توجد فرص كبيرة لاستكشاف النفط وإستيراد المشتقات النفطية مؤكداً ان السودان يتطلع الي مثل هذه الشراكات الاستراتيجية التي تدفع اقتصاد البلاد مع الاخوة الاشقاء.

  ومن جانبه أكد السفير الاماراتي على إمكانية وقدرات القطاع العام والخاص ورغبته فى التوجه نحو السودان واهتمام دولة الامارات  لاقامة شركات فعلية مع السودان ، مقدماً دعوة لحضور مؤتمر ومعرض ابوظبي للبترول للعام 2022م .

أخبار ذات صلة