الابيض 22-9-2022(سونا)- أقيمت  اليوم بمركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان ورشة تدريبية عن دور الإعلام في تحقيق التعايش السلمي وبناء السلام بحضور عدد من عمداء الكليات وذلك ضمن مشروع تمكين دراسات السلام بالجامعات الذي ينفذه المركز الثقافي البريطاني بالتعاون مع مركز دراسات السلام والتنمية ..

وقال دكتور منتصر حامد بلة مدير مركز دراسات السلام والتنمية في الجلسة الإفتتاحية ان  الورشة جاءت نتيجة لتوصية من توصيات دورة تدريبية سابقة للصحفين لمحاربة خطاب الكراهية على خلفية  الأحداث القبلية الدامية التي حدثت مؤخراً بولاية النيل الأزرق موضحا ان هناك العديد من الدورات وجدت حظها من الدعم عن طريق المانحين سوف تأتي تباعا وتصب في مجالات مفاهيم السلام وخطاب الكراهية.

 وثمن دكتور منتصر دور المجلس الثقافي البريطاني في دعم الأنشطة التي تصب في تدعيم عمليات بناء السلام على مستوى الجامعات الشريكة في المشروع .

وأكد مدير مركز دراسات السلام  أن برنامج الورشة سوف يستمر لمدة ثلاثة ايام يحاضر فيها عدد من المختصين. فيما اوضح الأستاذ محمد مصلح ممثل المركز الثقافي البريطاني أن جامعة كردفان تعتبر شريكا رئيسيا في مشروع تمكين دراسات السلام بالجامعات الذي يهدف الى ربط الدراسات النظرية بالجوانب التطبيقية في دراسات السلام والتعايش السلمي وفض النزاعات وبناء السلام الحقيقي وتنزيله على أرض الواقع .

أخبار ذات صلة