كوستي 22-9-2022 (سونا)- غمرت مياه فيضان النيل الأبيض اليوم محطة الإرسال الاذاعي ( الموجه المتوسطة ) بمنطقة الليه بكوستي مما أدى إلى توقف البث بإذاعة ولاية النيل الأبيض الى حين معالجة الأوضاع وانحسار المياه.

 

 وسجل الأستاذ مصطفى حسن موسي المدير العام الوزير المكلف لوزارة التربية والتوجيه والي ولاية النيل الأبيض بالانابه عصر اليوم زيارة ميدانية للمحطة بحضور الأستاذ حيدر عبدالرحيم مدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون والأستاذ أبوالقاسم موسي محمد مدير إذاعة ولاية النيل الأبيض واستمع الي شرح من مدير الهيئة عن تعذر تشغيل المحطة في هذه الأوضاع .

 

 ووجه الوالي بالانابه بإيقاف البث الى حين تعلية الردمية وتصريف المياه مع اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بالولاية ، ووعد بمعالجة الأمر في القريب العاجل.

 

من جانبه قال الأستاذ حيدر عبدالرحيم مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون بالولاية إن الهيئة تسعى جاهـدة لمعالجة المشكلة مع الجهات ذات الصلة، وفيما أوضح مدير الإذاعة أنه رغم المعالجات الهندسية التي تمت إلا أن إرتفاع مناسيب النيل الأبيض هذا العام كانت فوق التوقعات ، وكشف عن خطةٍ بديلة لإعادة تشغيل وصيانة محطات الـ FM بمدن القطينة والـدويم وتندلتي والجبلين في القريب العاجل لزيادة رقعة البث الإذاعي.

 

تجـدر الإشـارة إلي أن الموجة المتوسطة خرجت عن الخدمة العام الماضي في شهر نوفمبر 2021 م وهـذا العام خرجت في شهـر سبتمبر 2022م مما يدل علي الإرتفاع المستمر والمتواصل لمناسيب النيل وبهذا تناشد الإذاعة الجهات المختصة بالولاية لعمل المعالجات اللازمة  والبديلة لضمان إستمرارية الخدمة الإذاعية .

أخبار ذات صلة