القضارف 23-9-2022م (سونا)- اكملت ولاية القضارف كافة الترتيبات والإستعدادت للإحتفال باليوم العالمي للسياحة في  السابع والعشرين من سبتمبر الجاري  بمشاركة وزير الثقافة والاعلام الاتحادي ومدراء السياحة بالسودان ولفيف من أهل الثقافة والسياحة بالبلاد وتستمر الفعالية لمدة يومين .

أوضحت الاستاذه جواهر داوؤد مدير الادارة العامة  للسياحة والآثار في تصريح (لسونا) ان هذا اليوم يجي تحت شعار (إعادة التفكير في السياحة) بهدف تعزيز الوعي الاجتماعي بأهمية السياحة وقيمتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فضلآ عن رفع الحس السياحي لمتخذي القرار والتعريف بأهمية السياحة للمجتمع في تحقيق السلم المجتمعي وزيادة دخل الفرد.

واشارت الي أن الاحتفال سوف يستمر لمدة يومين تتخللهما العديد من البرامج والورش المتخصصة والزيارات الميدانية للعديد من المواقع السياحية والاثرية والترويج  لبعض المواقع السياحية الإستراتيجية بولاية القضارف .

وكشفت الأستاذه جواهر داوؤد عن مشاركة العديد من الفرق والمجموعات  الشعبية التراثية في المعرض المصاحب بجانب تقديم الأكلات الشعبية للعديد من القبائل بالولاية إضافة لتقديم أغاني ورقصات شعبية و تراثية بالولاية .

أخبار ذات صلة