عطبرة 24-9-2022 (سونا)- أكدت الأستاذة حفصة محجوب مدير صحة البيئة بوزارة الصحة بنهر النيل، أن برتوكول التعاون الموقع مع صندوق رعاية الطلاب العام الماضي يوفر حزمة من الأنشطة الداعمة لصحة البيئة بداخليات الطلاب والصحة العامة لهم.

وأوضحت حفصة خلال لقائها اليوم بمسئول الصحة بالصندوق بالولاية أن إدارتها بصدد إصدار توجيه لمسئولي الصحة بالمحليات لتخصيص كوادر صحية تشرف على عملية فحص المياه والأطعمة بكافتريات الطلاب بالداخليات وفرض رقابة دائمة عليها، والتأكد من سلامة عمال الكافتريات وحملهم البطاقات الصحية السارية الصلاحية، مضيفة إن التعاون مع صندوق الطلاب يشمل العمل التوعوي والمحاضرات التثقيفية وتدريب الطلاب على برنامج الإسعافات الأولية، وتأهيل الوحدات العلاجية وتفريغ كادر طبي لها.

من جانبها عبرت آمال أبكر مديرة الصحة بالصندوق عن شكرها وتقديرها لإدارة صحة البيئة وإدارة الطب العلاجي بالوزارة لدورهما في تعزيز العمل الصحي بالمجمعات السكنية الطلابية، مبينةً أنها وجدت تعاوناً كبيراً بين الصندوق والوزارة.

 وأشارت آمال إلى أن معظم الوحدات العلاجية بداخليات الطلاب متوقفة تماماً وأن العمل يحتاج لجهود الصندوق والوزارة لاستعادة دورها في الرعاية الصحية للطلاب ودفع عجلة الاستقرار.

وأبانت أن قضية نقل النفايات من القضايا المؤرقة للصندوق وإسهام الوزارة في هذا الجانب يعالج الكثير من مشكلاته لاسيما وأن الشركة المتعاقدة مع الصندوق أظهرت قصوراً في عملية نقل النفايات من الداخليات حسب الخارطة الزمنية الموضوعة.

أخبار ذات صلة