الرهد 24-9-2022 (سونا)- تراس الأستاذ عبدالمنعم بشير حامد المدير التنفيذي لمحلية الرهد أبودكنة بشمال كردفان الاجتماع المشترك مع منظمة بلان سودان قطاع كردفان وذلك بحضور مدير المنظمة الأستاذ محمد وداعة بجانب مدراء الوحدات الإدارية (شمال ، شرق وغرب) ، مديرة الرعاية الإجتماعية ، ممثل جهاز المخابرات العامة ، العمدة أحمد حماد عمدة الجفيل شرق ورؤساء لجان التوزيع .

تداول الإجتماع المشكلات التي صاحبت عملية توزيع الدعم للأسر الفقيرة والتي تم استعراضها بواسطة مدراء الوحدات الإدارية .

 

وتمت المناقشة وايجاد الحلول لتلافي السلبيات في المرحلة الثانية، وكانت المرحلة الاولي تم فيها توزيع نسبة خمسين بالمائة من الدعم في ثلاث وحدات على أن تبدأ مرحلة التوزيع بوحدة جنوب الرهد (جبل الداير) .

العمدة أحمد حماد قدم شكره لبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة بلان سودان لدعمها الأسر المحتاجة مشيدا بالخطوة مبديا تعاونه مع المنظمة في معالجة وتنقيح الحصر واستخراج البطاقات للسواقط .

من جانبها بينت الأستاذة عزة الطيب هارون مدير الرعاية الإجتماعية أن الاجتماع وضع حلولا لكل المشكلات التي صاحبت عملية التوزيع في الأيام الفائتة والتي شملت الاسماء التي لم تصدر لهم بطاقات بجانب مراجعة السواقط الذين لم يصرفوا .

في السياق ذاته أوضح مدير بلان سودان قطاع كردفان أنهم بصدد مراجعة سواقط الكشوفات لاستخراج بطاقات للذين لم يصلهم دعم .

 

وبخصوص الذين تم حصرهم ولم يظهروا في كشوفات المستحقين بين أن المسألة تتعلق برئاسة المنظمة في المركز حيث أن المنظمة تقوم باختيار الأشد حوجة من الكشوفات التي تصلها من أي ولاية وذلك بتحديد نسبة معينة لا تشمل كل المحصورين وفق معيار محدد من قبل رئاسة المنظمة .

 

المدير التتفيذي للمحلية قدم شكره لمنظمة بلان سودان وبرنامج الغذاء العالمي لدعمهم الأسر الفقيرة مبينا أن العدد المستهدف بالمحلية يبلغ (٢٧٠٠٠) .

 

واوضح ان الأجتماع خصص لتقييم المرحلة الاولى من توزيع الدعم والتي صرف منها نسبة ٥٠% من المبلغ المحدد مضيفا أنه تم تحديد المشكلات المصاحبة والحلول العاجلة لتلافي كل السلبيات مقدما شكره لمدراء الوحدات والرعاية الاجتماعية والإدارة الأهلية ولجان التوزيع ولجان الخدمات .

أخبار ذات صلة