الخرطوم 25-9-2022 (سونا) - إحتفلت اليوم مستشفى شرق النيل  بيوم الصيدلة العالمي تحت "شعار الصيدلة تصور وتطور".

 وقال الدكتور عمرو هاشم المدير العام لمستشفى شرق النيل  إن الاحتفال بيوم الصيدلة هو أحد الأيام المعتمدة من منظمة الصحة العالمية للاحتفال بالصيادلة ودورهم الكبير في تقديم الخدمات الصحية من أجل المرضى.

وأضاف أن هذا تكريم للصيادلة لمجهوداتهم ورفع لمعنويات الطاقم العامل بالمستشفيات، وأضاف أن هذا الاحتفال يأتي إمتداداً لاحتفال اليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار "دواء بلا أضرار" التى أُقيمت الأسبوع الماضي وهذا ينصب في أداء إدارة الصيدلة والإمدادات. وتمنى أن تظل المستشفى  متطورة مع تقديم أفضل الخدمات الصحية.

ومن جانبه قال مدير إدارة الصيدلة والإمدادات الطبية بالمستشفى بأن إحتفال اليوم هو تكملة لبرنامج سلامة المرضى مضيفا  أن الصيادلة ساعون في سبيل إسعاد المرضى وتقديم خدمات علاجية مشرفة وآمنة، من مبدأ شعار الصيدلة  تصور للمرحلة القادمة والتطور قادم.

وقال الدكتور محمد  عبدالحليم مدير إدارة الاستثمار الطبي بالجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي، إن المستشفى هي إحدى إستثمارات الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي، وأضاف أن الجهاز لديه سلسلة من المستشفيات كمستشفى الأبيض في ولاية شمال كردفان، ومدينة مروي الطبية بمدينة مروي .

وذكر أن الجهاز الاستثماري يشارك في الخدمات العلاجية بالسودان وهو الآن  مشارك في فعاليات يوم الصيدلة العالمي..

أخبار ذات صلة