الخرطوم 25-9-2022 (سونا)- أكد الدكتور جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام أن تكريم الراحل المقيم الأستاذ مصطفى أمين  اسماعيل المدير الأسبق لوكالة السودان للأنباء (سونا) من قبل جامعة الدول العربية باعتباره من الإعلاميين الذين أسمهوا في تطوير وكالات الأنباء العربية يعتبر تكريماً لكل الإعلاميين والصحفيين السودانيين.  

 

وقال الوزير في تصريح لـ (سونا) إن هذا التكريم له ما بعده لأنه يعزز قدرة الإعلام السوداني في الحضور الإقليمي والعالمي.

 

وتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لكل الإعلاميين السودانيين ولأسرة الراحل المقيم الأستاذ مصطفى أمين إسماعيل، ممتدحا الجهد الذي بذله الراحل ، سائلاً الله له الرحمة والمغفرة مع تمنياته بالتقدم والازدهار لكل السودانيين المبدعين في شتى ضروب العلم والمعرفة.

 

وتشير (سونا) إلى أن فعاليات الجلسة الختامية للدورة ٥٢ لاجتماع وزراء الإعلام العرب والذي نظمته جامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية شهدت فقرة تكريم الإعلامي السوداني الراحل مصطفى أمين إسماعيل المدير الأسبق لوكالة السودان الأنباء في فتره السبعينيات والذي كان قد تقلد عدة مواقع في الصحافة والإذاعة والتلفزيون في عدد من الولايات لاسيما في مدينتي الأبيض وسنار.

 

واستلم التكريم نيابة عن أسرة الراحل المقيم مصطفى أمين السيد وكيل وزاره الثقافة و الإعلام الدكتور نصر الدين أحمد محمد .

 

وامتدح في كلمته بهذه المناسبة دور الجامعة العربية خاصه قطاع الإعلام الفاعل في تكريم الرموز الإعلامية في الوطن العربي والاعتراف بدور عدد من السودانيين في مسيرة الإعلام العربي.

أخبار ذات صلة